الجمال والديكورالطب والحياة

أمير المدينة المنورة يضع حجر الأساس لمشروع برج الطوارئ في مستشفى الملك فهد

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, أمير منطقة المدينة المنورة, ثمان مراكز صحية في المدينة المنورة ذات جودة عالية, كما وضع سموه حجر الأساس لمشروع برج الطوارئ في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة, وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل, نائب أمير المنطقة, ومعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

هتون/ واس

و أعلن سمو أمير منطقة المدينة المنورة بهذه المناسبة عن انطلاقة مرحلة جديدة في الخدمات الصحية بالمدينة المنورة من خلال افتتاح ثمانية مراكز طبية متطورة, بالإضافة إلى ست مراكز أخرى سيتم افتتاحها خلال الأربعة أشهر المقبلة, والبدء في تنفيذ برج الطوارئ في مستشفى الملك فهد.
و أكد سموه أن الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمة بالمنطقة يأتي بعد خدمة المسجد النبوي الشريف وزائريه, مبيناً أن الأشهر القادمة ستشهد الإعلان عن مشاريع صحية كبرى في المدينة المنورة, منوهاً بالدعم الكامل للمشاريع الصحية والتعليمية من القطاع العام أو القطاع الخاص متى ما كانت ذا جودة عالية وتقدم خدمات مميزة للمستفيدين.
وأشار سموه إلى أن منطقة المدينة المنورة كانت بحاجة لتطوير المجال الصحي مبيناً أنها ستصبح إن شاء الله بعد سنوات قليلة من أفضل المدن في الخدمات الصحية المتميزة.
ومن جهته, شكر معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة سمو أمير المنطقة على دعمه ومتابعته المستمرة والحثيثة باتصاله المباشرة بشأن استكمال المشاريع الصحية في المنطقة وإحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية لأهالي منطقة المدينة المنورة, والتي نتج عنها موافقة المقام الكريم العام الماضي على إنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي والمتوقع أن يفتتح خلال الفترة القريبة, وكذلك باهتمام ودعم من سموه افتتاح لـ8 مراكز صحية جديدة وتقدم رعاية مجتمعية وصحية, وتمتلك هذه المراكز أنظمة تقنية متطورة بحيث يمكن للمريض الانتقال من أي مركز صحي آخر ويجد بياناته وإجراءاتها الطبية متوفرة بشكل إلكتروني, إضافة إلى حرص سموه في الارتقاء بخدمات الطوارئ من خلال تدشين برج الطوارئ بمستشفى الملك فهد.
ويشتمل مركز الرعاية الصحية في حي الهجرة على ثلاثة عيادات عامة وعيادة تطعيمات وأقسام للأشعة والمختبر والتعقيم والجودة بالإضافة مساحات خارجية خضراء واستراحات للمراجعين ذات جودة عالية, كما يتميز المركز بالتعاملات الإلكترونية لضمان سرعة خدمة المراجعين والمحافظة على بياناتهم, وتبلغ عدد الأسر المستفيدة من خدمات المركز 6700 أسرة تقريباً في حين المتوسط المتوقع للمراجعين الشهري 8000 مراجع واليومي 360 مراجعا, ويبلغ عدد الكادر الصحي في المركز 34 منهم 8 أطباء و2 أخصائي طب أسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88