أخبار حصرية

بلدية صبيا تغلق “25” محلاً مخالفاً وتتلف عدداً من المواد الغذائية الفاسدة

تنفيذا لاستمرار برنامج غذاؤكم أمانة أغلقت بلدية محافظة صبيا ممثلة بقسم صحة البيئة “25” محلاً مخالفاً ضمن “309” جولة تفتيشية نفذتها الشهر الماضي على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمخابز وبسطات الأسواق المخالفة، جرى خلال الجولات التفتيشية إتلاف “40” كيلو من الدجاج الغير صالح للاستهلاك، وخضار وفواكه ومعلبات غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى مواد غذائية تم تحضيرها بشكل مسبق وبيعها، وأيضا أدوات حلاقة، وطاولات خشبية وحديدية ملوثة يتم استخدامها لفرد العجين وتقطيع الخضار.

من جانبه أوضح رئيس بلدية صبيا الأستاذ سفر بن سعد آل زاحم الشهراني، أن البلدية وضمن جولتها التفتيشية التي نفذتها الشهر الماضي على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم والمخابز وبسطات الأسواق المخالفة تمكنت من إغلاق “25” محلاً مخالفاً وتحرير “155” مخالفة في “309” جولة، قامت خلالها بإتلاف “40” كيلو من الدجاج الغير صالح للاستهلاك، وخضار وفواكه ومعلبات غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى مواد غذائية تم تحضيرها بشكل مسبق، وأيضا أدوات حلاقة، وطاولات خشبية وحديدية ملوثة يتم استخدامها لفرد العجين وتقطيع الخضار.

وأضاف “الشهراني” قائلا:” نسعى إلى رفع المستوى الصحي والحضاري والتأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط النظامية التي تؤكد صلاحية المواد الغذائية وسلامتها للمستهلك وأيضا صحة الإجراءات المعمول بها لأي نشاط تجاري، وأيضا التأكد من سريان شهادات العاملين الصحية والحد من أي مخالفة قد تضر بصحة المستهلك.

وبين “آل زاحم” إلى أن القسم النسائي في البلدية هو الأخر قام بتحرير عدد من المخالفات على المحلات التجارية المخالفة التي يشغلها نساء، وأكد على ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي تثبت مزاولة الأنشطة التجارية لتلك المحلات.

وأكد ” الشهراني” أن البلدية مستمرة في تنفيذ وتكثيف جولاتها التفتيشية من خلال الفريق الرقابي لقسم صحة البيئة لمتابعة المحلات والمنشآت الغذائية لضمان صحة المستهلك وتحقيق المستوى الصحي والحضاري في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88