باب النمو.. خدمات تدريبية وإرشادية في مكان واحد

حرصت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في ملتقى بيبان والمقام في المنطقة الشرقية، على تقديم خدمات التدريب والاستشارات المتخصصة والنوعية من خلال باب النمو.

ظهران / فلاح الهاجري

حيث يتم تزويد أصحاب المنشآت الصغيرة بالمهارات اللازمة لتطوير مشاريعهم، ويستهدف هذا الباب رواد الأعمال، وأصحاب الأفكار بمرحلة التأسيس وكذلك أصحاب المشاريع الناشئة بمختلف مجالاتها.

كما يركز باب النمو على أصحاب المشاريع المتعثرة وأصحاب المشاريع التي تحتاج لحلول للتوسع وزيادة الأرباح والاستمرار.

ويعتمد باب النمو على التأهيل والتدريب من خلال ستة مسارات رئيسية هي الإدارة والتشغيل، القانون، التقنية في المشاريع، التسويق والمبيعات، المالية والمحاسبة، وأخيرا الاستراتيجيات.

ونظراً لوجود عدة صعوبات وتحديات تواجه أصحاب المشاريع، حرصت “منشآت” على إيجاد الحلول المناسبة لها من خلال برامج باب النمو، ومن تلك الصعوبات والتحديات: صعوبات هيكلة المشاريع، التعثرات، تحدي استمرار المشاريع الصغيرة، زيادة الأرباح وفرص التوسع والانتشار، كما أن هناك تحديات قانونية أيضا مثل التعاقدات والشراكات والتفاوضات وغيرها.

إلى جانب ذلك، وفي الجلسات الاستشارية الفردية في باب النمو تنوعت الاستشارات، والتي كان أغلبها يخص المالية بمختلف مجالاتها “مالي ، محاسبي، قائمة الدخل، قائمة الأرباح، مصاريف، جدول التدفقات النقدية”.

كما كان هناك استشارات قانونية “قانون العمل والعمال، القانون التجاري، العقود” بالإضافة إلى استشارات تسويقية “هوية، خطة، حملات، تسويق إلكتروني وتقليدي”، في حين لم تخلُ الاستشارات من الإدارية التي تخص الهيكلة والمهام الوظيفية ومؤشرات الأداء.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا