غداً.. انطلاق “ملتقى ومعرض مجتمع رقمي” لمدة 3 أيام

يهدف إلى التعريف بأهمية التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تقدم الخدمات للمواطنين

وادي الدواسر / فالح الدوسري

يشهد محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبد الله بن سليمان المبارك غداً الثلاثاء، انطلاق ملتقى ومعرض “مجتمع رقمي”، بحضور مديري الجهات الحكومية المشاركة.

وقال مدير التعليم في محافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العُمري: فعاليات هذا الحدث تأتي مواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وستقام على مدى ثلاثة أيام متتالية في ساحة الاحتفالات التابعة للبلدية.

وأضاف: هذا البرنامج سيعرِّف المجتمع بأهمية التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تقدم الخدمات للمواطنين وتقلل من إهدارهم للوقت لزيارة الدوائرِ الحكومية.

وأيضاً تسهم في رفعِ مستوى الوعيِ لدى المجتمعِ، وعدمِ الإفصاحِ عن معلوماتهِم الشخصية وبياناتهم عند تحميل التطبيقات أو شرائهم لأجهزتهم الذكية من منافذ البيع، وحاجتهم إلى تدخل البائعِ لعمل الإعدادات اللازمة.

كما يسعى المعرض إلى إتاحة الفرصة للمواطنِ للتواصل المباشر مع الجهات الحكومية أو الخاصة المزوِدة للخدمة خلال فترة الملتقى والمعرض.

وأشار العمري بأن الملتقى والمعرض يستهدف جميع فئات المجتمعِ. كما أنه يقدم دورات تدريبية للزوارِ في مجال استخدامِ التطبيقات وكذلك في التعامل معها عطفاً على صيانة الجوالات.

وسيتم في المعرضِ التعريفُ بطريقة تسجيل طلَّاب الصف الأول الابتدائي للعامِ الدراسي القادمِ في برنامجِ “نور” ومساعدة الأهالي على ذلك، وركنٍ لتعريف طلاب المرحلة الثانوية بالتخصصات المتاحة في الجامعة وآلية التسجيل، وكذلك سيتم استعراض التطبيقاتِ والمواقعِ الخاصةِ باختبارات القياس والتحصيل. وسيتم استعراض التطبيقات بطرق مبتكرة وأسلوب شيق للزوار.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا