أمير الباحة يدشّن فعاليات ”أسبوع التلاحم الوطني“ بالمنطقة

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة أمس، فعاليات أسبوع التلاحم الوطني ”تلاحم“ الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمقر النادي الأدبي بمنطقة الباحة.

ولدى وصول سموه مقر الحفل افتتح المعرض المصاحب، واستمع لشرح من ممثلي الجهات المشاركة عن جهودها في تعزيز اللحمة الوطنية وتحقيق مبدأ الاعتدال والوسطية.

بعد ذلك اطلع سمو أمير الباحة على برنامج ”نحن أبناء كوكب الأرض“، الذي يستهدف ٨٠ طالبًا وطالبة من الصفوف الأولية بتعليم المنطقة، ويقدم لهم العديد من الدورات والبرامج والأنشطة المهارية والحركية والحوارية، بهدف تعزيز الانتماء وحب الوطن وتحقيق اللحمة الوطنية، واحترام الثقافات الأخرى.

عقب ذلك شرف الأمير حسام بن سعود الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، الذي بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور(عبد العزير السبيل) كلمة، أعرب فيها عن شكره لسموه على رعايته لفعاليات أسبوع تلاحم بالباحة.

وثمن الدكتور (السبيل) الدعم غير المحدود الذي يحظى به المركز من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين (حفظهما الله)، مشيرًا إلى أن أسبوع التلاحم الوطني بمنطقة الباحة يأتي استمراراً لمسيرة برنامج تلاحم الذي ينظمه المركز في عدد من مناطق المملكة، بهدف نشر وتعميق وترسيخ الانتماء والتعايش والتلاحم الوطني واستنهاض دور العلماء والمثقفين والمؤثرين الفاعلين للمحافظة على اللحمة الوطنية.

وبيَّن أن المركز يسعى من خلال هذا الأسبوع إلى تبني مبادرات شبابية تخدم أبناء المنطقة، وتعمل على تعزيز قيم الحوار والوسطية والاعتدال والتسامح، تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠، معربًا عن شكره لسموه على دعمه لهذه المناسبة، ولأصحاب المعالي والفضيلة، ولشركاء أسبوع تلاحم من القطاعات الحكومية والأهلية بمنطقة الباحة، متمنيًا أن تحقق فعاليات هذا الأسبوع ما يطمح إليه الجميع.

بعدها ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم شاهد سموه والحضور فلكلورًا شعبيًا بمشاركة فرقة الباحة للفنون الشعبية، ثم فيلمًا تعريفيًا عن أهداف المركز ورسالته، وأبرز أنشطته وبرامجه.

إثر ذلك دشَّن أمير منطقة الباحة فعاليات أسبوع تلاحم الذي يتضمن العديد من المحاضرات، واللقاءات، وورش العمل، والبرامج التدريبية المتخصصة، ومقاهي حوارية، وأمسيات وطنية، وإطلاق قافلة تلاحم، وفعاليات الحوار المجتمعي الذي يقوم على تدريب الشباب والفتيات على الحوار وأسسه، وكذلك فعاليات ”نحن أبناء كوكب الأرض“ للأطفال، وورشة عمل شبابية لصنع مبادرات وطنية لتعزيز اللحمة الوطنية، ومعرضًا تعريفيًا بالمركز، ومعارض لعدد من الجهات الحكومية المشاركة، وتنفيذ بعض البرامج التدريبية المتخصصة مثل تبيان والحوار المجتمعي.

وفي ختام الحفل، كرم أمير منطقة الباحة الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المشاركة في الفعاليات ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور عبد العزير السبيل.
ثم شهد سموه توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ، ومجلس شباب الباحة تهدف إلى التعاون فيما بينها لتنفيذ مبادرات شبابية تنمى روح المواطنة وتعزيز اللحمة والوطنية .
بعدها دشن سموه قافلة تلاحم التي تقوم على تنظيم عدة لقاءات مفتوحة من خلال زيارة المراكز التعليمية في محافظات المندق والمخواة والعقيق وبلجرشي مع مجموعات من الطلاب والطالبات،تحضر بعض جلسات أسبوع تلاحم، وذلك من أجل تعزيز قيم التعايش والتلاحم الوطني.

كما تعمل القافلة على تعزيز القيم الوطنية، وتشجيع العمل التطوعي في المجتمع لنشر مهارات الحوار وتنميتها، والعمل على إذكاء الروح الوطنية واستثمار التنوع الثقافي والحضاري بين أوساط الشباب.

وتضم القافلة مجموعة من الشباب المتطوعين يستقلون مجموعة من المركبات، يقدمون عددًا من البرامج مثل التدريب وورش العمل في المحافظات، وتوزيع إصدارات من المركز في الأسواق والأماكن العامة، إلى جانب زيارة المدارس والدور التعليمية.

وقد حضر الحفل معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، ونائب رئيس مجلس الأمناء والأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله بن محمد الفوزان ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا