اليابان تعلن عن تمويل جديد لدعم اللاجئين السوريين

خصصت الحكومة اليابانية ٣.٥٧ مليون دولار أميركي لتمويل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن لهذا العام، بهدف مساعدة اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المناطق الحضرية ومخيمات الزعتري والأزرق.

وبحسب بيان صحفي صادر عن مكتب المفوضية في عمان أمس الأحد، فإن التمويل سيتيح للمفوضية مواصلة تقديم الخدمات الأساسية، مثل الرعاية الصحية، وتمكين المجتمع، ودعم بناء القدرات للحكومة الأردنية، كم سيساعد في ضمان وصول المرأة إلى الرعاية الصحية الإنجابية والى المراكز المجتمعية في مخيمي الزعتري والأزرق.

وأشاد السفير الياباني في الأردن (هيديناو ياناجي)، بالدور الذي تقوم به المفوضية في توفير الحماية والرعاية الصحية، والتدريب على إيجاد سبل العيش للاجئين السوريين، ودعمها بشكل مستمر أنشطة المفوضية منذ بداية الأزمة السورية، معربًا عن أمله في أن يستمر التعاون بين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و(جايكا JICA)، المنظمة المنفذة للمساعدة الإنمائية الرسمية اليابانية.

وأشار ممثل المفوضية في الأردن (ستيفانو سيفيري)، أن اليابان كانت مانحًا أساسيا للمفوضية منذ بداية الأزمة، معربًا عن امتنانه لدعمها المتواصل، والذي يعد أمرًا حيويًا لتمكين الاستثمار المستمر في الخدمات الإنسانية، من خلال المراكز المجتمعية ودعم حياة اللاجئين، وتقليل الصعوبات الجسدية والعاطفية التي يواجهونها.

ويشار إلى أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، تعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتعزيز التدريب على سبل المعيشة وفرص الدخل للاجئين، من خلال مبادرات رئيسة مثل تدريب فنيي الصيانة الكهربائية، والذي يركز على إدارة محطة الطاقة الشمسية داخل المخيمات والتدريب على مهارات العمل الحر.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا