أخبار حصرية

تركيا تدعو الى وقف جنون نتنياهو بشأن الضفة الغربية

شنَّت تركيا هجومًا ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو)، على خلفية تعهده بضم مستوطنات في الضفة الغربية إلى إسرائيل حال فوزه في الانتخابات، داعية إلى ”وقف جنونه“؛ حيث أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي السبت، أنه سيتخذ إجراءات لضم أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل، حال فوزه في انتخابات ٩ نيسان.

واستنكر وزير الخارجية التركي (مولود تشاووش أوغلو)، عبر تغريدة نشرها أمس الأحد على حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“، هذا الإعلان لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وقال تشاووش أوغلو: ”إن الضفة الغربية أرض فلسطينية محتلة من قبل إسرائيل، وهذا انتهاك للقانون الدولي، وأن التصريحات غير المسؤولة لرئيس الوزراء (نتنياهو)، الهادفة إلى حصد أصوات الناخبين عشية الانتخابات العامة، لا يمكنها تغيير هذه الحقيقة ولن تغيرها“.

ومن جانبه اعتبر المتحدث باسم ”حزب العدالة والتنمية“ (عمر جليك)، أن ”الوقت حان بالنسبة للمجتمع الدولي كي يوقف جنون نتنياهو“، وأضاف (جليك) في مجموعة تغريدات نشرها أمس على حسابه الرسمي في موقع ”تويتر“، أن إعلان نتنياهو يعد انتهاكًا صارخًا لقرارات مجلس الأمن الدولي والقوانين الدولية. وأشار إلى أن ”عقلية الاحتلال التي يمثلها نتنياهو هي التهديد الأكبر للقانون والأمن الدوليين“.

وأردف قائلًا: ”على الجميع إدانة لغة الكراهية التي يتبناها (نتنياهو)، فالأخير يتهجم على المجتمع الدولي والقوانين الدولية بشكل صريح، ولم تبق قيم أو مبادئ لم يتعد عليها، وعلى المجتمع الدولي حماية قيمه من اعتداءات نتنياهو“، وأشار إلى أن قرارات الرئيس الأمريكي (دونالد ترمب) بشأن القدس ومرتفعات الجولان السورية، تشجع (نتنياهو) الذي يهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط بشكل خطير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88