معرض فنون العالم دبي يختتم فعالياته بفوز أصغر الفائزين بجائزة أفضل فنان ناشئ

اختتمت الدورة الخامسة من معرض “فنون العالم دبي” فعالياتها بإقامة 3 احتفاليات لتوزيع الجوائز في آخر أيام المعرض الذى أتاح للزوار فرصة الاطلاع على مجموعة فنية واسعة ضمت 3 آلاف من القطع الفنية العصرية والأصلية بما في ذلك اللوحات الفنية والمنحوتات والصور الفوتوجرافية الرقمية وأعمال التركيب وغيرها من الإبداعات الفنية التي قدّمها أكثر من 150 فناناً محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وحاز الطفل آراف فيرما وهو واحد من أصغر الفائزين بالمسابقة على “جائزة فنون العالم دبي لأفضل فنان ناشئ” وحصلت الفنانة أمريتا سيثي على “جائزة فنون العالم دبي لأفضل عمل فني” وحاز لويس رايت صاحب صالة “فانداليست آرت” على “جائزة فنون العالم دبي لأفضل صالة عرض” وحصلت الفنانة الهندية آبارنا بيداساريا على “جائزة فنون العالم دبي لأفضل فنان مستقل”.
وسلّط المعرض خلال نسخته الأخيرة الضوء على مجموعة من الفنانين العالميين والناشئين وصالات العرض حيث تم منح الجوائز للفائزين الذين شاركوا في العديد من المسابقات التي أقيمت خلال 4 أيام قدم خلالها المعرض الفعاليات الفنية الغنية والحوارات، وورش العمل وأنشطة الترفيه الحية والمبيعات المتواصلة للقطع الفنية.
وشهد المعرض في آخر أيامه لهذا العام عودة حفل توزيع “جوائز فنون العالم دبي” لتكريم المواهب المتميزة من صالات العرض والفنانين المبدعين. وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزين والتي شملت “جائزة فنون العالم دبي لأفضل فنان ناشئ” و”جائزة فنون العالم دبي لأفضل فنان مستقل” و”جائزة فنون العالم دبي لأفضل صالة عرض” و”جائزة فنون العالم دبي لأفضل عمل فني” حيث تم اختيار كل فائز استناداً إلى مساهماته المتميزة في فعاليات المعرض وقطاع الفنون عموماً وذلك من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة مختارة من الخبراء الفنيين ومنظمي المعرض.
من ناحية ثانية احتفى “معرض روڤ للفنانين الناشئين” بمجموعته الخاصة من الفنانين الناشئين اثر التعاون الوثيق بين معرض “فنون العالم دبي” و”فنادق روف” الذى إتاحة الفرصة أمام الفنانين الناشئين لعرض أعمالهم الفنية الأصلية ضمن إطار مسابقة أقيمت بعنوان: “ثقافتي. مجتمعي. محيطي”- والتي أقيمت خلال فترة انعقاد المعرض وتم اختتام فعالياتها باختيار قائمة مختصرة اقتصرت على اثنين من الفنانين اللذين تفوقا على جميع الفنانين المشاركين.
وحاز أندرو سكانلان على “الجائزة الكبرى” للمسابقة حيث تم منحه منصة عرض خاصة به خلال فعاليات معرض “فنون العالم دبي 2020”. بينما اختار زوار المعرض الفائز الثاني حيث حصل محمد حسين على “جائزة اختيار الجمهور”.
واستضاف معرض “فنون العالم دبي” خلال وقت سابق من الأسبوع “مسابقة المدارس الفنية المستدامة” بمشاركة طلاب من 5 مدارس رائدة في دبي وأبوظبي والتي شجعت الطلاب على التعبير عن ميولهم الفنية ضمن إطار موضوع الاستدامة. وقامت كل مدرسة بتقديم أعمالها الفنية أمام لجنة تحكيم خاصة والتي اختارت أسماء الفائزين والفائزين بالمراكز الثانية لكل واحدة من فئات المسابقة الخاصة بالمدارس.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا