انطلاق فعاليات بطولة ”فيرست ليجو العربية للروبوت ٢٠١٩“ في عمان

انطلقت أمس السبت في عمان فعاليات بطولة ”فيرست ليجو العربية للروبوت ٢٠١٩“، التي ينظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي بمؤسسة الملك الحسين، بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي، وبمشاركة ١٠٣ فرق تمثل مختلف الدول العربية.

وتسعى المسابقة هذا العام للبحث عن حلول للمشكلات التي تواجه رائد الفضاء أثناء القيام بمهامه، من خلال تصميم وبرمجة مجموعة روبوتات، قادرة على أداء المهام التي تم تحديدها مسبقًا من اللجنة العالمية للبطولة.

وتنوعت مستويات البطولة لتضم في المحور الأول فعاليات ”روبوت الأطفال“، الذي قدم من خلاله ٣٠ فريقًا من الفئة العمرية ٦ إلى ١٠ سنوات عروضًا مختلفة لمشروعاتهم تتعلق بالحياة على سطح القمر بهدف توعية وتعليم الاطفال مبادئ البحث العلمي ومهارات العمل الجماعي وأساليب العرض.

وشارك في المحور الثاني للفئة العمرية ٩ الى ١٧ سنة، ٧٣ فريقًا، عرضوا لمشروعاتهم المتعلقة بسلامة رائد الفضاء في رحلته لمدة عام أمام لجان التحكيم المختصة.

وستجتمع لجان التحكيم لتقييم أداء الفرق، لاستكمال عملية التقييم لجولتي التحدي اليوم الأحد قبل حفل الختام واعلان النتائج، وأعربت مديرة معهد اليوبيل (سهى جوعانة) عن اعتزازها بتنظيم مركز اليوبيل للتميز التربوي للبطولة في عمان للمرة الخامسة، مؤكدة أهمية البطولة في تطوير قدرة الشباب العربي على التعلم، من خلال تعزيز التفكير الإبداعي ومهارات البحث العلمي.

بدوره أكد رئيس لجان التحكيم في البطولة المهندس (أنور العساف)، أن عملية تقييم الفرق تتم بشفافية وحيادية تامة، ومن خلال مناقشة اللجان للفرق المشاركة، ضمن عملية تقييم دقيقة تعمل على تطبيق المعايير والشروط العالمية، المعتمدة من اللجنة العالمية للمسابقة.

وتضمن حفل الإطلاق استعراضًا لأعلام الدول العربية المشاركة، إضافة إلى فعاليات منوعة، عكست ثقافات الدول المشاركة، وتبادل الدروع التكريمية بين المنظمين والجهات المشاركة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا