التربية البحرينية تشارك في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بمصر

برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أقيم المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي والبحث العلمي بعنوان « بين الحاضر والمستقبل»، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبمشاركة 500 من القادة والخبراء وعدد كبير من طلبة الجامعات من أنحاء العالم.
أطلق معالي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أول منصة مصرية للتواصل العلمي وتداول العلوم والتكنولوجيا «Science Hub» والتي تهدف إلى جمع جميع العلماء والباحثين لتبادل الافكار وذلك لتعزيز بحوثهم وتجاربهم وتبادل افكارهم وحل المشكلات التي يواجهونها خلال إعداد بحثهم.
هتون / البحرين
مثل وزارة التربية التعليم بمملكة البحرين الدكتور عبدالغني الشويخ الأمين العام لمجلس لتعليم العالي وبحضور الأستاذة خلود راشد مطر المستشار الثقافي بسفارة مملكة البحرين بالقاهرة.
دارت الجلسة الأفتتاحية على أهم المحاور كقضايا تكنولوجيا المستقبل وتأثيرها على الأقتصاد والتعليم، التحول الرقمي وتأثيره على الأقتصاد والناتج المحلي، دور التكنولوجيا في حل مشكلات الدول النامية مثل التلوث والطاقة المتجدده، وندرة المياة، دور الشركات التكنولوجيه في محو الأمية الرقمية من المجتمع، مستقبل الأجيال القادمة مع التسارع التكنولوجي في علوم النانو التكنولوجي والذكاء الأصطناعي.
على هامش المنتدى زار الدكتور عبد الغني الشويخ معرض «فرص وآفاق التعليم العالي في جمهورية مصر العربية « ومعرض «إبتكارات وإبداعات الشباب والشركات الشبابية الناشئة»، والذي جمع 85 جامعة من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، وفروع من الجامعات الأجنبية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، إضافةً إلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار في العالم.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا