أخبار حصرية

منشآت تنظم جلسةً حواريةً في الاستثمار الرياضي

نظمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” جلسة الاستثمار الرياضي على هامش ملتقى بيبان الشرقية في نسخته السادسة والذي يقام في مركز الظهران الدولي للمعارض ويستمر لهذا اليوم السبت الموافق لـ٦ أبريل.

ظهران / فلاح الهاجري

وشارك في الجلسة رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق الأستاذ خالد الدبل، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق الأستاذ نزيه النصر، والمدير التنفيذي لنادي القادسية فارس المفلح، وعضو مجلس إدارة نادي الفتح الأستاذ حسن الجبر، وأدار الجلسة الإعلامي تركي الشديد.

وأثنى خلال الجلسة الأستاذ خالد الدبل على جهود “منشآت” وتنظيمها لملتقى بيبان الشرقية، داعيًا شباب وشابات المنطقة للحضور والمشاركة في فعاليات الملتقى، وتحدث قائلًا : “نادي الاتفاق له تاريخ كبير ونجحنا من خلاله بالتسوق في خلق مشاريع استثمارية للنادي وذلك بجهود إدارة شابة بالرغم من الصعوبات التي واجهناها بالذات في وقت تواجد النادي في مصاف أندية الدرجة الأولى، وصعدنا مع رعاتنا للدوري السعودي للمحترفين، كما استهدفنا الشركات المحلية في المنطقة الشرقية ولكن أجمل رعاية جلبناها جاءت مع جمعية بناء الخيرية، وهي جزء من برامج المسؤولية الاجتماعية بالنادي، وكانت بشكل مجاني وفتحت لنا أبواب التوقيع مع رعاة آخرين وبمبالغ مجزية وصلت لـ7 رعاة.

من جانبه تحدث عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم نزيه النصر عن تجارب اتحاد القدم الاستثمارية، ومنها عقد رعاية لشركة سيارات بقيمة وصلت 200 مليون ريال سنويًّا ووصلت لاحقًا لأكثر من 300 مليون ريال بخلاف عقد الرعاية التلفزيوني الذي يصل تقريبًا لنفس القيمة في العام الواحد.

ويعتبر النقل التلفزيوني هو أقوى دخل في الاستثمار الرياضي، عكس السابق الذي كان لا يتجاوز 25 ألف ريال في كل مباراة وذلك قبل أكثر من 20 عامًا، والملاحظ أن المتابعة والشغف لرياضة كرة القدم تدفع كبرى الشركات للاستثمار في الرياضة.

كما تحدث المدير التنفيذي لنادي القادسية فارس المفلح وقال: العمل في المجال الرياضي إذا تم استغلاله بشكل احترافي وخاصة من قِبل مختصين يبرز كل نادي بشكل جيد ومميز ويستقطب كبرى الشركات بالإعلان بحكم أن الشركات ترغب في الربح للمتابعة الجماهيرية والشغف الكبير بمنافسات كرة القدم، ولا بد من إبراز التسويق الإيجابي لكي تأتي العوائد المالية ولكن لا بد أيضا من تعامل جيد مع هذه الشركات بشكل احترافي.

في حين قال عضو مجلس إدارة نادي الفتح والمشرف على ملف الاستثمار الأستاذ حسن الجبر، أن النقطة الأهم في الرياضة تكمن في استثمار الفرد السعودي، وسبق لنا أن استثمرنا في التدريب بأحد اللاعبين الأطفال في النادي، حيث كان يتدرب مع أشبال كرة القدم ولم يعجب به المدرب وقرر الاستغناء عنه، ولاحظ مدرب فريق الدراجات إمكانية الاستفادة منه في فريق الدراجات وتم ذلك بالفعل، ونجح اللاعب بأن يكون أحد أبطال المملكة في الدراجات وحقق أيضًا إنجازات خليجية وعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88