البيت والأسرةمواقف طريفة

برعاية الأميرة تهاني بنت عبد المحسن .. انطلاق فعاليات مبادرة اسمعني٢

افتتحت مساء أمس صاحبة السمو الأميرة تهاني بنت عبدالمحسن بن عبدالعزيز بن مشاري آل سعود مؤسسة مبادرة (اسمعني) فعاليات مبادرة (اسمعني 2) لفئة الصم وضعاف السمع والتي تأتي ضمن أسبوع الأصم العربي 44، وذلك في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز بالرياض.
وشهدت المبادرة مشاركة عدداً من المؤسسات والهيئات والجامعات بالإضافة إلى المواهب وأصحاب الأعمال من ضمن فئة الصم وضعاف السمع، وانقسمت الفعالية إلى قسمين الأول المعرض الخارجي والذي استعرض أبرز الأعمال من المواهب المتميزة في مجالاتها المتعددة، والثاني تضمن فعاليات المسرح من محاضرات وبرامج تدريبية للغة الإشارة، وعرض لقصص نجاح أسر دعمت أبنائها من فئة الإعاقة السمعية.
وذكرت سموها أن هذه المبادرة شملت مشاركة عدد أكبر من الشركات والمؤسسات و المواهب من فئة الصم، مشيرة إلى أن من أهم أهدافها دعم المواهب وأصحاب الأعمال من فئة الصم وضعاف السمع بالإضافة إلى خلق فرص التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لدعمهم وتمكينهم وظيفياً بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لإكمال تعليمهم الجامعي بكل يسر وسهولة مما يُسهل عملية دمجهم بشكل تام مع أقرانهم السامعين.
وشكرت جميع من شارك في إقامة مبادرة (اسمعني 2)، لافتةً النظر إلى عكوف المؤسسة على بحث ودراسة إمكانية استمرارية هذه الفعالية بصفةٍ سنوية، على أن تتزامن مع أسبوع الأصم العربي، على أن تحظى بالدعم لتكون قافلة تجوب الوطن العربي كاملاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88