أخبار حصرية

مجلس الغرف السعودية ينظم ملتقى الأعمال السعودي الأسترالي

نظم مجلس الغرف السعودية بمقر المجلس يوم الجمعة ملتقى الأعمال السعودي الأسترالي، برئاسة المهندس أسامة كردي من الجانب السعودي، ومن الجانب الأسترالي الدكتورة فيونا هيل، والدكتور محمد حاج، وبحضور عدد من المستثمرين وأصحاب الأعمال من البلدين.

وناقش الحضور الفرص الواعدة والشراكات الثنائية في المشاريع الممكنة للقطاع الخاص، لرفع نسبة التبادل التجاري التي لا تتعدى ٤٥٤٤ مليون في عام ٢٠١٨م بحسب الهيئة العامة للإحصاء.

وشهد اللقاء عروض مرئية تعريفية لكل من مكتب المشاريع ذات الأولوية بوحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص (نماء)، الذي استعرض أبرز انجازاته في دعم وتحفيز القطاع الخاص، حيث تمكن المكتب من حل التحديات التي واجهت ٢٩ استثمارًا استراتيجيًا منها ١٤ استثمارًا جديدًا بقيمة مالية تتجاوز ٢٤ مليار ريال.

وقدم برنامج الصادرات السعودية، عرضًا تعريفيًا عن الخدمات التي يمنحها البرنامج لمصدري ومستوردي المنتجات الوطنية؛ إذ قدم خدماته للشركات الوطنية للتصدير لأكثر من ٨٥ دولة، مما أتاح البرنامج فرصة كبيرة للشركات المحلية بالتوسع ودخول أسواق جديدة على مستوى العالم.

و تناول العرض المرئي للجانب الأسترالي تمكين ذوي الهمم من الخدمات الإلكترونية، لإتمام جميع متطلبات الأعمال في القطاع الخاص بدون مساعدة أو تدخل بشري، وبالكفاءة والسرعة المطلوبة لإنجاز الأعمال، كقيمة مضافة ومشاركة مهمة في التنمية الاقتصادية المعول عليها في رؤية المملكة ٢٠٣٠.

يذكر أن وفد أصحاب الأعمال الأسترالي يزور المملكة خلال الفترة (٤ ـ ٧) من شهر أبريل الجاري، وتتضمن أجندة الزيارة عقد لقاءات ثنائية لأصحاب الأعمال السعوديين ونظائراهم الأستراليين في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وعشاء عمل للوفد مع عضوات المجلس التنسيقي للمرأة، وزيارة قصر المصمك، والمتحف الوطني، وهي من أهم الأماكن التاريخية والمعالم البارزة في المملكة، إضافة إلى جولة في مركز سابك للابتكارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88