أخبار حصرية

تعميم عاجل من تعليم المدينة حول حفلات التكريم في المدارس

وجهت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة تعميمًا وصفته بـ«المهم جدًا والعاجل»، لجميع مكاتب التعليم والمدارس الحكومية والأهلية والأجنبية بالمنطقة، حول حفلات التكريم.

وقالت إدارة تعليم المدينة، في بيان صادر عنها اليوم، إنه بناء على توجيهات وزير التعليم المؤكدة على ضرورة التركيز على العملية التعليمية داخل المدرسة والعمل على رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، فإنه «لوحظ مبالغة في إقامة الاحتفالات ومناسبات التكريم في بعض المدارس؛ ما يؤثر على سير العملية التعليمية وهدر الوقت المخصص للطلاب والطالبات».

وحدد التوجيه ضوابط إقامة حفلات التكريم، قائلة: «إنه في حالة الحاجة، يجب أن يكون الحفل داخل المدرسة فقط وعدم إقامته خارج المدرسة لأي سبب كان»، وأن تكون مناسبة التكريم في أوقات الدوام الرسمي (الاصطفاف الصباحي، أوقات الفسح، حصص النشاط) مع توجيه دعوات لمنسوبي الإدارة أو مكاتب التعليم، وعدم تكليف الطلاب والطالبات بأي متطلبات مالية أو عينية (زي معين، أطعمة، جوائز وغيرها) سواء بتخييرهم أو إجبارهم، منعًا لإحراج الطلاب والطالبات محدودي الدخل أو الأيتام، وألا تتضمن مناسبة التكريم أي فقرات ليس لها هدف تربوي .

وشدد التعميم على ضرورة إبلاغ منسوبي المدارس بمضمونه وأخذ تواقيعهم بالعلم والعمل بموجبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88