معسكر ثمار يسهم في تطوير مهارات الاستدامة المالية للمنظمات غير الربحية

شرّفت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبد الله آل سعود “الرئيس التنفيذي المكلف” الاحتفاء بالمشاركين والمشاركات في “معسكر ثمار” اليوم الخميس 4 إبريل 2019م.

الرياض / د.جواهر عبد العال ود.سحر رجب

وبعد إلقاء كلمة من سموها أثنت على البرنامج والقائمين عليه قامت سموها بتسليم الشهادات للمشاركين والمشاركات.

وأسهم مشروع “ثمار” والذي نفذته مؤسسة “وسم الاستدامة” بالشراكة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية في تحقيق تطوير مهارات العاملين في المنظمات غير الربحية لكيفية تحقيق الاستدامة المالية.

وهدف المعسكر إلى مساعدة الجمعيات الأهلية ضمن ورش تدريبية، وتمكين المنظمات غير الربحية لتكون قادرة على زيادة فرص مواردها المالية وتطوير منسوبيها في المجالات التسويقية، وإدارة البرامج والمشاريع وإعداد خطط تنموية مالية من خلال مسار تدريبي متعدد الأساليب ومتنوع مصادر التعلم:
1. الحقائب التدريبية
2. الأنشطة وأوراق العمل
3. الأدلة
4. حلقات النقاش
5. دليل الخبرات
6. قصص النجاح
7. الحوارات

وحقق معسكر ثمار مؤشرات جيدة في تعزيز أهمية تعلّم وممارسة أساليب الاستدامة المالية وابتكار المتدربين والمتدربات مصادر جديدة للدخل، وصقل مهارات الإدارة المالية السليمة وتطبيق ماهية الادخار والتعرف على مسارات المنح بالمملكة وغيره.

وقد شارك بالمعسكر حوالي (19) منظمة غير ربحية من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية المقام بالعاصمة الرياض منطلقا يوم الأحد 31 مارس 2019م، واستمور لمدة خمسة أيام متواصلة من العمل المقنن بالورش التفاعلية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا