اختتام أعمال الملتقى العلمي السنوي الرابع للقطاعات الأمنية النسائية

اختتمت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض اليوم الملتقى العلمي السنوي الرابع للقطاعات الأمنية النسائية ،الذي استمر ثلاثة أيام تحت شعار (عزيمة وطن) وذلك في مقر المركز الوطني للقياس بالرياض.

هتون/ العنود محمد

ويهدف الملتقى إلى تكاتف الجهود تحت مظلة واحدة للسعى في تحقيق الوعي العام لأفراد المجتمع والتعريف بأنواع المخدرات وطرق الوقاية منها، كما يهدف إلى تطوير مهارات الذات في العمل الأمني والرفع من الكفاءات العاملة في القطاعات.


وقد طرح الملتقى خلال انعقاده عدة محاور ، حيث تناول اليوم الثاني منه محور (حقوق المرأة وتطورها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ورؤية المملكة 2030) قدمتها المحامية/ ريم العجمي، إضافة إلى المحور الثاني بعنوان (بتكاملنا نحمي مجتمعنا) قدمتها منسوبة مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض الأستاذة/ابتسام القرني، تحدثت فيها عن المخدرات وأنواعها والآثار والعلامات الدالة على التعاطي وأسباب الإدمان والعلاج.


وطرح الملتقى في يومه الأخير ورقة عمل تناولت (بوصلة الشخصية وتحقيق الأهداف، ضغوط العمل، السلام الداخلي) قدمتها كلا من، الدكتورة/ منى الخيال، وجواهر اللهيب، كما أقيمت محاضرة بعنوان ( فن الإتيكيت والبروتوكول) قدمتها الدكتورة/ سهى محمد منصور، تحدثت فيها عن الإتيكيت والبروتوكول الدولي والفرق بينهما، وفن إدارة الحديث وفن الإنصات والحديث مع كبار الشخصيات.
وقد تم تسليم الحاضرات من القطاعات الأمنية شهادات لحضور الملتقى العلمي مقدمة من مديرية مكافحة المخدرات بالرياض، ورافق الملتقي معرض توعوي يحتوى على العينات الحية والنشرات التوعوية.
ويذكر أن الملتقى استهدف منسوبات شرطة الرياض، وحرس الحدود، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وإدارة مكافحة المخدرات بمجمع الأمل، اللجنة الوطنية لرعاية السجناء، والحرس الوطني، والأحوال المدنية، وهيئة الرقابة والتحقيق، ورئاسة أمن الدولة، ووزارة الدفاع، والجمارك، وجامعة نايف.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا