الجمال والديكورالطب والحياة

الصحة الاماراتية تقوم بتقييم أحد الأدوية الجينية المبتكرة لعلاج نوع محدد من العمى

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن قيام فريق من كافة الجهات الصحية بالدولة اللمثلين في اللجنة العليا للتسجيل الدوائي بعملية تقييم لأحد الأدوية الجينية المبتكرة لعلاج العمى الناتج عن ضمور الشبكية الوراثي، الذي تم اعتماده وتسجيله، لتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أوائل الدول في العالم التي حصلت على هذا الدواء للتقييم من فريق الوزارة.

ويعكس هذا الإجراء حرص الشركات العالمية المبتكرة، على طرح أدويتها بالدولة كأول أو ثاني دولة بالعالم، بعد اعتمادها من الهيئات الدولية كهيئة الغذاء والدواء الأميركية «FDA» والهيئة الأوروبية للدواء «EMEA» وذلك ثقة منها في الأنظمة والمعايير المتقدمة التي تطبقها الدولة في المجال الدوائي والصحي مع سرعة نظام التسجيل الدوائي بالدولة.

هتون / الامارات

جاء ذلك في الاجتماع الدوري للجنة تسجيل الأدوية وشركاتها وتسعيرها رقم 19/137 الذي انعقد في الوزارة برئاسة  وكيل الوزارة، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية، الدكتور محمد سليم العلماء، والوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، الدكتور أمين حسين الأميري، وبمشاركة ممثلين عن إدارة الدواء في الوزارة وعن الجهات الصحية المحلية في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88