“التجارة والاستثمار” تتصدر الجهات الحكومية الأفضل أداء في تحقيق رؤية المملكة 2030

تصدرت وزارة التجارة والاستثمار أفضل الجهات الحكومية أداء في تحقيق أهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030 وذلك وفقاً لنتائج مؤشرات المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة في السعودية “أداء”.

وأشاد المهندس إبراهيم نياز مدير عام المركز الوطني بتحقيق قطاع التجارة والاستثمار لأفضل النتائج مقارنة بالأجهزة الأخرى، مشيراً إلى اهتمام المركز بقياس أداء الأجهزة العامة ومتابعة تحقيق مبادراتها وأهدافها الاستراتيجية المرتبطة برؤية 2030 وبرامج تحقيق الرؤية 2020.

جاء ذلك خلال استضافة المهندس نياز في نشرة الرابعة على قناة العربية والتي تطرق خلالها إلى دور المركز في قياس أداء عمل الجهات.

وقال نياز أن المركز الذي أنشأ بموجب قرار مجلس الوزراء بناءً على توصية من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كجهة ذات شخصية اعتبارية مستقلة ترتبط تنظیمیاً برئيس مجلس الوزراء.

ويقوم المركز بقياس مبادرات رؤية المملكة 2030 وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة من الأجهزة العامة عبر مؤشرات أداء قياس تقدم المبادرات والاستبيانات والمتسوق الخفي ومجموعات التركيز وتطبيق “وطني”، كما يتم مراجعة النتائج والتوصيات والتحديات والرفع في التقرير الربع سنوي لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وتعد وزارة التجارة والاستثمار أول الجهات التي دشنت لوحة قياس أداء المشاريع والاستراتيجية للمنظومة والتي تعنى بمتابعة مؤشرات أداء المنظومة وأهدافها الاستراتيجية وقياس تقدم المنظومة بشكل الكتروني واستباقي، وبالتالي تعزيز أداء جهات منظومة التجارة والاستثمار ورفع انتاجيتها.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا