صوت كوريا أمسية موسيقية بالصالة الثقافيّة بالبحرين

ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2019، أقيمت الأمسية الموسيقية (صوت كوريا)، مساء اليوم الثلاثاء 2 أبريل ٢٠١٩ بالصالة الثقافية. بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وسعادة سفير الجمهورية الكورية الجنوبية لدى مملكة البحرين السيّد كو هيون، بالإضافة إلى عددٍ من الدبلوماسيين والمثقفين والمهتمين بالموسيقى والفنون.

وانطلقت الفرقة بعزف مقطوعات مميزة، فاجأت في مستهلّها الجمهور من خلال لحن الأغنية البحرينية الوطنية الشهيرة «في العالي»، ثم انتقلت لتقدم أغنيات كلاسيكية كورية، وأمتعت الجمهور بالغناء وسط مؤثرات سمعية وبصرية رائعة.
هتون / البحرين
وقد حظي الجمهور الحاضر بفرصة للاستماع للأنغام الأصيلة الصادرة عن الآلات الموسيقية التقليدية الكورية مثل غاياغويم والدايغيوم والجانغو، مع اندماج الأنغام المعاصرة برفقة الكمان الإلكتروني، حيث تمكنت الفرقة من تقديم مزيجٍ من الأغنيات والألحان الكلاسيكية والإيقاعية الحديثة.
يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يستمر حتى نهاية أبريل الجاري. ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعالياته عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.springofculture.org . ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture) على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا