تعليم مكة المكرمة يتأهل إلى نهائي مسابقة فرسان التعليم رسمياً

شهدت جولة نصف النهائي في مسابقة فرسان التعليم بين فريقي تعليم منطقة مكة المكرمة ومحافظة الطائف تنافسًا ثقافيًا قويًا، وسط حضور جماهيري كبير، يتقدمه مسؤولو وزارة التعليم، وإدارات تعليم مناطق المملكة، الذي انتهى بتأهل الأول للدور النهائي من المسابقة، المقامة في الرياض.

هتون/ واس

وأشاد المدير العام للنشاط الطلابي في وزارة التعليم الدكتور عبدالحميد المسعود، بسياسة المسابقة التي تتيح الفرصة للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم المعرفية والثقافية في جميع مجالات الحياة، ودعمهم ورعايتهم في ظل رؤية المملكة 2030.
وبين المسعود أن أهمية تقديم المسابقة عبر قناة عين الفضائية تعزز روح التنافس بين الطلاب المشاركين في المسابقة ومواصلة عملية القراءة، والبحث في الكتب، وزيادة الاطلاع، وإبراز قدرات الطالب السعودي المعرفية والثقافية للعالم.
وهنأ المدير العام للنشاط الطلابي بوزارة التعليم الطلاب المتأهلين للدور النهائي في المسابقة، وأثنى على دعم المدارس المتواصل لتنمية القدرات وإبداع الفكر وصقل المواهب لدى الطلاب، مؤكدًا أن المسابقة تضاف إلى سلسلة من الإنجازات التي حققها طلاب مناطق المملكة.
كما كرم المسعود، طلاب وإدارة النشاط الطلابي في تعليم محافظة الطائف بدروع تذكارية، وأجهزة ذكية، وحثهم على مواصلة المشاركة في المسابقة خلال المواسم المقبلة.
من جانبه قال مساعد مدير إدارة نشاط الطلاب ورئيس النشاط الثقافي بتعليم منطقة مكة المكرمة، عبدالعزيز بخش: “إن مسابقة فرسان التعليم تعد نقلة نوعية في أنشطة وزارة التعليم لمساهمتها في زيادة الثقافية العلمية لدى الطلاب السعوديين، وبناء شخصيات قادرة على المشاركة في المسابقات الثقافية عبر القنوات الفضائية المباشرة، وكسر حاجز رهبة الكاميرا لدى الشباب”.
الجدير بالذكر أن فريق تعليم منطقة مكة المكرمة يلتقي يوم الخميس في الدور النهائي مع الفائز من جولة نصف النهائي التي تجمع كلا من فريق تعليم المنطقة الشرقية والجوف يوم الأربعاء المقبل، بعد أن شهدت المسابقة في جولاتها السابقة تنافسًا بين 16 إدارة تعليمية عبر عدة مراحل في مجالات علمية وثقافية متنوعة، يمثلها نخبة من الطلاب السعوديين، واتسمت المسابقة بروح المنافسة الثقافية بين أبرز الطلاب المشاركين.
كما تجدر الإشارة إلى أن طريقة المسابقة هو لقاء بين فريقين يرشح أحدهما للفوز من خلال جمع أكبر عدد من النقاط خلال جولات المسابقة الأربعة وهي كالتالي: الأولى جولة الجواب الأسرع على السؤال من كلا الفريقين؛ ويليها الأسئلة الستة عن المملكة؛ والثالثة دائرة 120 ثانية، والرابعة المسارات الثمانية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا