أخبار حصرية

المعارضة التركية تعلن فوزها برئاسة بلدية إسطنبول

أعلن مرشح المعارضة لانتخابات بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، فجر أمس الإثنين، فوزه برئاسة بلدية إسطنبول، بعد ساعات على إعلان منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم فوزه في هذه المعركة، التى أظهرت نتائجها الأولية أن الفارق ضئيل للغاية بين الرجلين، حسب وكالة انباء الأناضول الرسمية.

وقال أوغلو: ”أود أن أعلن لسكان إسطنبول، ولكل تركيا، أنه وفقًا لأرقامنا، فمن الواضح أننا فزنا بإسطنبول“، وأكد المرشح المشترك للحزبين المعارضين، الشعب الجمهوري ”اشتراكي ديمقراطي“، والخير ”يمين“، أنه يتصدر الانتخابات بفارق يزيد على ٢٩ ألف صوت، وأنه يستحيل على منافسه اللحاق به.

وكان رئيس الوزراء السابق بن على يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية، قد أعلن مساء الأحد، فوزه برئاسة بلدية إسطنبول في الانتخابات، كما قال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو حسب وكالة الأناضول إن: ”لدينا معطيات تفيد أن مرشح الحزب أكرم إمام أوغلو هو الفائز ببلدية مدينة إسطنبول“.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد اعلن مساء أمس أن حزبه ”العدالة والتنمية“ فاز بـ ٥٦% في نتائج الانتخابات البلدية التي أقيمت الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88