صباح ناصر الصباح يؤكد أهمية دور الشباب في التنمية المستدامة

أكد وكيل الديوان الأميري لشؤون الأسرة الحاكمة والرئيس الفخري لجمعية المياه الكويتية الشيخ صباح ناصر الصباح أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة.
وقال الشيخ صباح في كلمة في افتتاح الملتقى الشبابي الخليجي العربي الثاني اليوم الاثنين الذي ناقش دور الشباب في التنمية المستدامة «ان الكويت تراعي إعداد العنصر البشري وخاصة فئة الشباب من خلال توفير خطط وآليات تتوافق مع تنمية واستثمار طاقاتهم في المجالات كافة».
وأضاف أن الدولة وفرت البيئة المناسبة لاكتشاف هذة الطاقات والابداعات تحقيقا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الداعم الأول للشباب.

هتون / الكويت
بدوره قال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله في الملتقى الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل انه يهدف إلى اكتشاف الإبداعات والاختراعات والمبادرات الشبابية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة.
وأشار إلى أن المعهد العربي للتخطيط يعتبر قضايا الشباب من الأولويات الرئيسة في سياساته وأنشتطه وبرامجه، كما أنه يشارك ويتعاون مع هيئات شبابية في الدول العربية كافة.
من جانبه قال رئيس جمعية المياه الكويتية الدكتور صالح المزيني ان أزمة هدر المياه لها انعكاسات سلبية على الحياة اليومية وهي إحدى القضايا التي تشكل تحديا كبيرا ومن ثم يجب وقف الهدر وضمان استدامتها نتيجة النمو المتزايد في الطلب على المياه.
وأوضح أن المرحلة القادمة تتطلب ترشيد الانفاق والحد من استهلاك المياه لذلك بادرت الجمعية بعرض ملف المياه في هذا الملتقى الذي يستعرض ويتناول رؤى الشباب في التنمية المستدامة.
وأفاد بأن هذا الملتقى الذي يحتضن نخبة من الشباب الخليجي والعربي الذين يملكون أفكارا ريادية وابداعية تدعم جهود الكويت في المحافظة على استدامة المياه.
يذكر ان جمعية المياه الكويتية هي جمعية غير ربحية تهدف الى رفع الوعي بقضايا المياه المختلفة لدى جميع شرائح المجتمع في الكويت وخارجها.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا