وكيل إمارة جازان يفتتح ملتقى الإرشاد المدرسي بتعليم صبيا

دشن وكيل إمارة منطقة جازان عبد الله بن صالح المديميغ اليوم، فعاليات ملتقى الإرشاد المدرسي ” المفهوم .. الممارسات .. التطلعات” الذي تنفذه إدارة تعليم صبيا بحضور وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي الدكتور عيد بن محيا الحيسوني ومحافظ صبيا منصور بن زيد الداود ومدير التعليم بصبيا ضيف الله بن علي الحازمي، وذلك بمسرح الإدارة.

وقام وكيل إمارة جازان في مستهل الفعالية بقص الشريط إيذانًا بافتتاح المعرض المصاحب، مستمعًا لشرح مفصل عنه وما يضمه من مبادرات ومشاريع ودراسات وتجارب تربوية في مجال التربية بشكل عام والإرشاد المدرسي بوجه خاص.

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير التعليم بصبيا كلمة، أكد فيها أهمية الملتقى الذي يهدف لإثراء خبرات العاملين في مجال الإرشاد المدرسي، وعرض أفضل التجارب والمشاريع الناجحة، والتعريف بالأساليب العلمية الحديثة في تعديل السلوك وتعزيز التحصيل الدراسي.

وبين أن الملتقى سينفذ بمشاركة نخبة من المختصين في مجال الإرشاد المدرسي بوزارة التعليم وعدد من الجامعات السعودية والجهات ذات العلاقة، سعيًا للتعريف بالإرشاد المدرسي بمنظوره الجديد ودور الإرشاد في بناء القيم وتوجيه السلوك وفق البرنامج الإنمائي الوقائي العلاجي بما يضمن سلامة السلوك والتوجه ويدعم جوانب القوة ويعالج جوانب الضعف لدى الطلاب والطالبات وفق الخطط والبرامج والإستراتيجيات التي تنتهجها وزارة التعليم ، مرحبًا في ختام كلمته بضيوف الملتقى، ومعربًا عن سعادته بتنفيذ واحتضان إدارة تعليم صبيا له، راجيًا العون والسداد للمشاركين لتحقيق الأهداف المرجوة .

بعدها ألقى وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي كلمة استعرض من خلالها الأهداف التي يسعى الإرشاد المدرسي بالوزارة لتحقيقها، بما يحقق توجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزير آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وبما يتفق مع رؤية المملكة 2030 ، وما يشهده وطننا العزيز من تطور ونمو في شتى المجالات، وما يشهده العالم من قفزات علمية وحضارية متسارعة، منوهًا بمتابعةً من معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ لكل ما يخدم العملية التعليمية.

وشدد في ختام كلمته على ضرورة الاستفادة المثلى من الملتقى والخروج بتوصيات علمية واضحة وقابلة للتطبيق في الميدان التربوي، متمنيًا العون والتوفيق من الله تعالى للجميع.

إثر ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن الإرشاد المدرسي وما حققه من إنجازات على مستوى المملكة، وأوبريت بعنوان ” مرشد الأجيال “، فيما كرم وكيل إمارة المنطقة الجهات الراعية والمشاركة في فعاليات الملتقى، وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا