أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الأولى بمحافظة الأمواه

دشن خدمة الواي فاي المجاني بالمحافظة وناقش احتياجات المحافظة التعليمية

 

أكد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة حرص القيادة واهتمامها بالتركيز على رفع مستوى الأداء في الإدارات الحكومية وتحقيق التنمية العادلة لتشمل كافة محافظات ومراكز المنطقة .

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الأولى للعام المالي ١٤٤٠هـ – ١٤٤١هـ، الذي عقد بمقر محافظة الأمواه شرق منطقة عسير.وأوضح أمير منطقة عسير في بداية الإجتماع أنه حسب توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله -أن يكون الاهتمام ممتدًا لأنحاء منطقة عسير، ليشمل ٨١ ألف كيلومتر مربع بكل قبائلها وقراها،.

 

مؤكداً أننا جميعاً نعمل مع مديري الإدارات الحكومية والمحافظين على تأكيد مبدأ العمل” بروح الفريق الواحد”، فكل أمر يخص أي مكان في عسير هو في سلّم أولوياتنا” ، وأضاف أن مجلس منطقة عسير عقد جلسته العادية الأولى في محافظة الأمواه ليس لأنها وليدة، بل لأنها جديرة بالاهتمام والتطوير وتنمية خدماتها.حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود وتحسين الأداء بما يحقق المصلحة العامّة، ويلبي آمال وتطلعات المنطقة وأبنائها، للارتقاء والنهوض بها بما يخدم الخطة الإستراتيجية التي وضعت لها، ويجري العمل عليها حاليًا لجعلها في مصاف المدن الأُولى محليًا وإقليميًا.

 

كما ناقش أمير منطقة عسير وأعضاء المجلس، بحضور محافظ الأمواه علي بن عبدالله العواشز، أبرز الاحتياجات التنموية والتعليمية للمحافظة، وسبل تعزيزها وتحقيق تطلعات المواطنين فيها، مستمعًا إلى شرح مفصل عن المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها ونسب السكان فيها وأبرز احتياجاتها.واطلع سموه والحضور على عدد من المبادرات لمشروعات المنطقة في ميزانية العام المالي ١٤٤٠- ١٤٤١ الواردة من الجهات الممثلة في المجلس.

وفي ختام الاجتماع حث أمير منطقة عسير أعضاء المجلس بمضاعفة الجهود وتلمس احتياجات المواطنين، وتقديم ما هو مفيد ويخدم المصلحة العامة، انطلاقًا من اختصاصات ومهام مجلس المنطقة.

عقب ذلك انتقل الأمير تركي بن طلال إلى متوسطة وثانوية الأمواه, التقى خلالها بعدد من المعلمين والطلاب, حيث ناقش احتياجات المحافظة التعليمية والمعوقات والتحديات التي تواجه التعليم بالمحافظة .

من جهة ثانية دشن أمير منطقة عسير خدمة الواي فاي المجاني في حديقة الامواه بمركز الأمواه والتي أطلقتها شركة زين بالتعاون مع امانة منطقة عسير حيث تتيح الخدمة لزوار الحديقة الاستفادة من خدمة الانترنت مجاناً .

في ذات السياق أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن الخدمة تعتبر مبادرة من شركة زين بالتعاون مع الأمانة وتشمل جميع المتنزهات والحدائق في منطقة عسير حيث كانت بداية تدشينها في أصغر محافظة بمنطقة عسير وقد تم تدشين الخدمة في حديقة الأمواه كما سيتم تدشين الخدمة في باقي مراكز ومحافظات المنطقة البالغة ٣٣محافظة و١٣٠ مركز ، بالإضافة الى منتزهات الأمانة وحدائقها .

وأكد الحميدي أن الخدمة تواكب رؤية المملكة 2030 وتنفيذ لتوجيهات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الساعية لرفع جودة الحياة بما يتواكب مع الرؤية حيث ان شركة زين بادرة بتقديم تلك الخدمة مجانا ولاول مرة .

مشيراً أن الأجهزة المستخدمة تعتبر من أحدث التقنيات بما فيها الترددات المتعددة والتحكم لخفض التشويش واختيار نوع البث بطريق أوتوماتيكية .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا