جامعة البريمي بعمان تحتفل باليوم العالمي للبصريات

احتفلتْ كلية العلوم الصحية بجامعة البريمي باليوم العالمي للبصريات، والذي يُوافق الثالث والعشرين من مارس من كلِّ عام، وبدأت الفعالية بتشكيل لوحة فنية ميدانية بشرية، شاركت فيها طالبات علوم البصريات؛ حيث شكَّلن عينًا كبيرة توسطها علم السلطنة كدلالة رمزية على حب الوطن والوفاء له وحفظه حِرزا مكينا في العيون والأحداق. تلا ذلك، تأدية القسم واليمين الخاصة بالعاملين في هذه المهنة الإنسانية الرفيعة؛ حيث يُؤكدون من خلاله استعدادهم لتقديم المساعدة للمجتمع وللبشرية ككل في هذا المجال.

بعدها، تم الانتقال إلى القاعة متعددة الأغراض؛ حيث ألقى الدكتور خميس بن سعيد المنيري القائم بأعمال رئيس الجامعة، كلمة بهذه المناسبة؛ أكد فيها أهمية هذا التخصص بالنسبة للمجتمع، وأشار إلى تفرد الجامعة بتقديم هذا التخصص على مستوى السلطنة.

هتون / سلطنة عمان

بعدها، ألقى الدكتور جلال إسماعيل القائم بأعمال عميد كلية العلوم الصحية، كلمة؛ رحب فيها بضيوف الكلية والجامعة، وأشار إلى أن الجامعة بصدد فتح عيادة خاصة للبصريات؛ حيث يُمكن من خلالها استقبال حالات مرضية من المجتمع والمساهمة في علاجها، وعرج على ما حققته كلية العلوم الصحية من إنجازات حتى الآن.

ثمَّ تحدث اختصاصي البصريات ناصر الشملي صاحب مؤسسة الرؤية الجديدة للبصريات، عن مراحل تطور علوم البصريات في السلطنة، وقام بتشجيع الطلاب على القيام بأفضل ما في وسعهم لممارسة مهنتهم، والاستعداد لمسؤولياتهم المستقبلية كمحترفين في مجال الرعاية الصحية الاولية في سلطنة عمان.

كما ألقتْ جانيثا أيابان محاضرة قصيرة عن الأجهزة المساعدة والمعينة للمرضي ذوي الرؤية المتدنية، وصاحب ذلك عرض لأنواع المعينات من أجهزة الجامعة، والشركة الطبية العالمية.

وقد تخللت المحاضرات مسابقات ثقافية نظمتها الطالبات أثرت اللقاء، وقدمت مادة ثقافية خصبة للجمهور.. وأقيم معرض مصاحب للفعالية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا