محافظ خميس مشيط يفتتح معرض المدارس المعززة للسلوك الإيجابي

افتتح محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز آل مشيط اليوم، المعرض الدائم لبرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي، الذي نظمه قسم التوجيه والإرشاد بتعليم عسير ، واستضافته متوسط الكسائي، بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة سعيد آل سويد، وعدد من المشرفين التربويين وقادة المدارس والمرشدين.
وتجوَّل آل مشيط ومرافقوه على أجنحة وأقسام المعرض مطلعين على المبادرات والأعمال والبرامج التي قدمتها المدارس، مستمعين إلى شرح موجز عن برامج وأنشطة وحدة الإرشاد، ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًا اشتمل على الأهداف والرؤية والرسالة، وأبرز القيم التي يحتويها البرنامج.
من جهته, أكد مدير مكتب التعليم بخميس مشيط سعيد آل سويد، أهمية تفعيل برنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي، مشيراً إلى أن هذا البرنامج جاء ليعزز القيم والسلوك الإيجابي لدى الطلاب، ويعزز حالة من التميز وترسيخ كل ممكن من القيم لدى الطلاب والطالبات، كونهم الاستثمار الحقيقي، مثنياً على ما شاهده من مبادرات وبما يحمله البرنامج من الفوائد والقيم التربوية الكبيرة.
من جانبه, لفت قائد متوسطة الكسائي مانع آل صقر الانتباه إلى أن وزارة التعليم تهدف من إطلاق هذا البرنامج إلى غرس ودعم السلوك الإيجابي وتنميته وتعزيزه، من خلال خلق بيئة محفزة وبرامج إرشادية متخصصة وجاذبة وبمتابعة إشرافية فاعلة ونوعية لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي للطالب.
بدوره, أكد قائد ابتدائية مالك بن دينار حزام الشهراني, أن المشروع يهدف إلى الوصول لبيئات مدرسية متكاملة إرشادياً، ومتميزة سلوكياً، ذات جودة و احترافية في العمل الإرشادي ، والحد من السلوكيات السلبية في الميدان التربوي بأساليب وفنيات تعديل السلوك، و تأهيل قدرات العاملين في التوجيه والإرشاد لتنفيذ وتطبيق البرامج والخدمات الإرشادية ، وبث روح التنافس بين المدارس المشاركة في المشروع للوصول إلى التميز .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا