”صحة الرياض“ تنظم ورشة عمل ”التشغيل الطبي للعنايات المركزة بمشاركة القطاع الخاص“

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة الدكتور سطام الشيحة، أقامت ”صحة الرياض“ ورشة عمل بعنوان ”التشغيل الطبي للعنايات المركزة بمشاركة القطاع الخاص“.

ونوَّه مدير إدارة شؤون المستشفيات الدكتور عصام بن سعد الغامدي، بأهمية المبادرة في تحسين الأداء، وتطوير مستوى الخدمات التخصصية المقدمة في مجال العناية المركزة. لافتًا إلى أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص كشريك أساسي في عملية التنمية الصحية.

من جانبه ألقى مدير عام إدارة المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور عبدالعزيز بن سهيل صوان، كلمة رحَّب فيها سعادته بالحضور، كما وجه شكره وتقديره لـ”صحة الرياض“ على استضافة الورشة، مشددًا على أهميه تحقيق الأهداف المرجوة من انعقاد هذه الورشة، بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة والارتقاء بجودتها.

وقد تم خلال الورشة مناقشة مقتضيات عقد تشغيل العنايات المركزة وحديثي الولادة، والتي تأتي ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية لتشغيل العنايات المركزة؛ حيث تم ترسية منافسة مشروع التشغيل على مجموعة الحبيب الطبية، لعدد ستة مستشفيات في خمس مناطق، وهم مستشفى بريده المركزي،مستشفى القطيف المركزي، مستشفى شرق جدة، ومستشفى أحد العام في المدينة، والولادة والأطفال بالخرج، والولادة والأطفال ببريدة.

واستعرضت الورشة المراحل التي يسير بها البرنامج، من إعداد دراسات تقييمية للبرنامج، وتنفيذ نماذج المشاريع التجريبية للقطاع الخاص؛ حيث تم إعداد الشروط والمواصفات الخاصة بالتوظيف، واختيار الكوادر، وطريقة إشراف إدارة المستشفى والوزارة على عملهم الميداني.

كما ناقشت الورشة التقارير المطلوبة وطريقة احتساب الغرامات وغيرها من المحاور التشغيلية، ويشار أن الورشة تعد الأولى من نوعها في المملكة على مستوى مديريات الشؤون الصحية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا