البيت والأسرة

كشافة تعليم وادي الدواسر تُشارك في الاحتفاء بـ ”ساعة الأرض“

شاركت كشافة إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر مساء أمس، في الاحتفاء بساعة الأرض، الذي يعد أكبر حدث بيئي عالمي، يتضامن فيه العالم أمام عوامل تغير المناخ، ومواجهة المشاكل البيئية التي تواجهه.

وادي الدواسر/ مبارك الدوسري

وأفاد رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة حنيان بن مبارك الدوسري، أن كشافة الإدارة، ومن واقع مسؤولياتهم، يعملون مع الآخرين للقيام بدور قيادي في مجال تغير المناخ، من خلال أعمالهم وسلوكهم ومبادراتهم الشخصية، لمقاومة عوامل وأضرار تَغَيُّر المناخ، وإحداث تغييرات سلوكية للعيش في بيئة صحية.

وأوضح مشرف النشاط الكشفي بالإدارة غانم بن عبد الله آل غانم، أن الحركة الكشفية اهتمت بالبيئة منذ تأسيسها عام ١٩٠٧ م على يد مؤسسها اللورد ”بادن باول“، الذي جعل دراسة الطبيعة هي النشاط الرئيس في الحركة الكشفية الإرشادية.

كما أشار إلى أن الوحدات الكشفية بالمحافظة أسهمت بتشجيع الأفراد والمجتمع بوسائل التوعية المتاحة، على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة ٨:٣٠ حتى ٩:٣٠ مساء بتوقيت المملكة، من أجل رفع الوعى بأهمية الترشيد وبخطر التغير المناخي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88