مهرجان موروث الجوف الأول يسيطر على الحركة الاقتصادية

يواصل مهرجان “موروث الجوف”، فعالياته اليومية في سكاكا، من خلال تقديم حزمة من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع والمهتمين بالتراث.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمهرجان، رجا العنزي، أن المهرجان يقدم فعاليات وبرامج ترفيهية متنوعة لزوار وأهالي المنطقة خلال أيام المهرجان المستمرة، من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً لمدة 5 أيام متواصلة، مشيرًا إلى أن المهرجان يتضمن معارض للتراث والحرفيين، والأسر المنتجة، ومسرحًا للطفل والأسرة، وبيت الشعر الذي يعد ملتقى للتراث.

وبين العنزي، أن المهرجان سيقدم لوحات يومية من الفنون الشعبية الجوفية وفعاليات مخصصة للطفل ومسابقات، مؤكدًا أن المهرجان يحظى برعاية من صاحب السمو الأمير فيصل بن نواف أمير منطقة الجوف، كما يحظى بالاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد نائب أمير المنطقة.

وأضاف أن المهرجان يعد مناخًا اقتصاديًّا للعديد من الحرفيين والأسر المنتجة من خلال عرض إنتاجها من المشغولات اليدوية، والرسومات واللوحات الفنية، ، وعرض أنواع متعددة من البخور والإكسسوارات والملابس النسائية، كما تقدم أشكالًا متنوعة من الهدايا والفضيات والأواني والتحف.

أيضًا جمعية الثقافة والفنون كان لها حضور مميز بنخبة من فناني وفنانات المنطقة، ولهم ركن تميز بلوحاتهم الفنية التراثية ومعرض للفنون التشكيلية وأمسيات شعرية في ليالي المهرجان، قدموا خلالها 74 لوحة فنية لاقت إعجاب الزوار.

من جهته قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بالجوف، خالد بن عبدالرحمن العيسى، شكره وتقدير للجان الفنون التشكيلية واللجنة الثقافية على مشاركتهم الفاعلة، مؤكدًا أن مشاركات الجمعية في المحافل تسعى للتعريف بنشاطاتها الثقافية والفنية بمختلف ألوانها وتفعيلًا للجان العاملة، مثنيًا على جهود إدارة مهرجان موروث الجوف الأول في السعي لتنظيم المهرجان وإبراز موروث المنطقة وفنونه.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا