فريق سعودي يعيد السمع لمريض بعد 8 سنوات من الصمم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن نجاح فريق طبي متخصص في إجراء عملية نادرة، ساهمت في إعادة حاسة السمع لمريض، بعد إصابته بالصمم منذ ثماني سنوات.

وعرضت الوزارة عبر صفحتها على «تويتر»، فيديو، يعرض لأهم الأحداث الصحية التي شهدتها مناطق المملكة على مدار أسبوع.

ومن داخل غرفة العمليات بأحد مستشفيات مدينة الملك عبد الله الطبية، عرض الفيديو نجاح الأطباء السعوديين في إجراء جراحة نادرة أعادت السمع لمريض بعد 8 سنوات من الصمم التام، إلى جانب تناوله لتمكُن أطباء مستشفى الملك خالد بنجران في استئصال ورم سرطاني ضخم من معدة أحد المرضى عبر المنظار الجراحي.

في ذات الإطار، لفتت الوزارة من خلال الفيديو المجمع إلى نجاح مستشفى الملك فهد بجدة من إنهاء معاناة مريض مع تحول الشعب الهوائية، مشيرة إلى أن «مركز 937» قدَم 42343 استشارة طبية عبر التليفون، خلال أسبوع واحد فقط، وأنه تم رفع سعة مستشفى «رفحاء» المركزي بنسبة 80% من سعته السريرية.

وعبر صفحتها الرسمي، أكدت الوزارة، أن فريقًا طبيًا بمستشفى الملك عبدالله في بيشة، استطاع إجراء جراحة ناجحة لمصاب بتمزق ونزيف في «أم الدم» بالشريان الطحالي، فيما أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة بيشة أن المصاب حضر إلى قسم الطوارئ في حالة حرجة؛ حيث كان يعاني هبوطًا في الدورة الدموية، وآلامًا بالبطن، واعتلالًا في عضلة القلب، وأم الدم (توسع مرضي بالشرايين الفخذية بالجهتين)؛ مما أدى إلى حدوث تمزق ونزيف من أم الدم بالشريان الطحالي.

وأقَر الفريق الطبي حاجته إلى تدخل جراحي تم خلاله رأب «أم الدم»، وإغلاق الشريان المصاب، واستئصال الطحال، وبفضل الله، كُللت العملية بالنجاح، وتماثل المريض للشفاء.

وقد أعلنت الوزارة، ممثلة في مكتب «تحقيق الرؤية»، عن جاهزيتها لتأهيل الشركات المتخصص؛ حتى يتسنى لها المشاركة لاحقًا في مشاريع إنشاء وتجهيز وتطوير أقسام العناية المركزة بالمستشفيات.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا