لحظة إطفاء الأضواء في ساعة الأرض بالرياض

شاركت أمانة منطقة الرياض، مساء اليوم السبت، في الحدث العالمي ساعة الأرض، حيث أطفأت الإنارة في عدد من الشوارع والميادين والمنتزهات.

ونشرت أمانة الرياض مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، مؤكدة على ضرورة الإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك للحفاظ على حق الأجيال في المستقبل؛ وذلك انطلاقًا من دورها في الحفاظ على البيئة.

يذكر أن ساعة الأرض أو (Earth Hour) هي حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة، يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات ومُلّاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة من الساعة 8:30 حتّى 9:30- في توقيت الدولة المحليّ- في آخر أيّام السبت من شهر مارس؛ وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

وكانت مدينة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك الحين نما هذا العدد ليصبح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.

وكانت ساعة الأرض عام 2018 في يوم السبت 24 مارس من الساعة 8:30 حتّى 9:30 بالتوقيت المحليّ للدول المُشارِكة، كما أنّها كانت الذكرى السنويّة الثانية عشرة مُنذ انطلاق الحملة في أستراليا.

وستحل ساعة الأرض اليوم 30 مارس في نفس التوقيت المعتمد عالميًّا حسب كل دولة.

ويهدف القائمون على مبادرة ساعة الأرض إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات إلى اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يوميًّا ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك بصفة عامة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا