تورونتو تحتضن المؤتمر الاقتصادي الأول بين الكويت وكندا في 8 أبريل المقبل 

تحتضن العاصمة الكندیة تورونتو المؤتمر الاقتصادي والمالي الاول بین الكویت وكندا في الثامن من أبریل المقبل بغرض تعزیز التجارة البینیة والاستثمار في موارد اقتصادیة متنوعة بما یصب في مصلحة أجیال المستقبل.
وقالت سفارة الكویت في كندا في بیان الیوم السبت أن المؤتمر سیوفر منصة لتبادل وجھات النظر الخاصة بالأنظمة الوطنیة وأولویات الكویت وكندا في تنویع الموارد الاقتصادیة للأجیال المقبلة وتشجیع زیادة الاستثمارات المباشرة والتجارة في قطاعي الخدمات والبضائع ورفع الحواجز التي تعیق ذلك بین البلدین.
وأوضحت السفارة أن “مھمة الحكومة الكویتیة تتمثل في المبادرة بعقد اجتماعات عدیدة بین الجانبین بما یفضي إلى التوصل إلى اتفاقیات وشراكات بین حكومتي الكویت وكندا وكذلك بین القطاعات الخاصة والصناعیة”.
وذكرت أنھ من المقرر أن یرأس وزیر المالیة الكویتي الدكتور نایف الحجرف وفد الكویت الى المؤتمر والذي یضم ممثلین عن القطاعین الحكومي والخاص ومنھم الھیئة العامة للاستثمار وشركة بترول الكویت والمركز المالي الكویتي ووزارة التعلیم العالي وغرفة التجارة والصناعة الكویتیة إلى جانب عدد من ممثلي القطاع الصناعي.
وأكدت أن مساعي تعزیز الروابط الدبلوماسیة والاستثمارات بین الكویت وكندا وكذلك التبادلات التجاریة والثقافیة سوف تشرك كندا في عملیة تطویر الخطة التنمویة الحكومیة (رؤیة الكویت 2035).
ولفتت إلى أن “الخطط التي وضعتھا الكویت تقدم فرصا للشركات الكندیة في قطاعات متعددة بما فیھا قطاع المعلومات والاتصالات التقنیة والنفط والغاز والطاقة المتجددة والكھرباء والماء والاسكان والتنمیة الحضریة والرعایة الصحیة والتعلیم والمواصلات والسیاحة”.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا