عروض السفر والسياحة تستقطب السعوديون بمعرض الرياض للسفر الحادي عشر

انطلقت أول أمس الخميس فعاليات معرض الرياض الدولي للسفر في نسخته الحادية عشرة، بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام وسط إقبال غير مسبوق من الزوار.

ويُعدُّ المعرض أضخم معرض للسفر والسياحة والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية، ولما لا وهو يجذب الزوار والوافدين من البلدان والمناطق المختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وآسيا، واستراليا، وأوروبا.

وخلال هذا الحدث السنوي الكبير، تلتقي شركات السفر والسياحة الرائدة، واللاعبون الرئيسيون في قطاع السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية والمنطقة، مع ممثلي هيئات الترويج السياحي، والضيافة وشركات الطيران، وكذلك مع شركات الجولات السياحية، تحت سقف واحد لثلاثة أيام متواصلة، ويبقى المعرض مفتوحًا خلالها لعامة الجمهور، وهو المنصة المثالية للوجهات المختلفة لتقديم منتجاتها السياحية، ومعالمها السياحية الجذابة، وخدماتها، والفرص الاستثمارية المتاحة لسوق المملكة العربية السعودية.

وهذا العام يضم المعرض أكثر من ثلاث مئة عارض، يمثلون أكثر من ٥٥ دولة، و٣٠ ألف زائر من مختلف الجنسيات حول العالم، كما يعد فرصة مميزة للتواصل مع كبرى شركات السفر والسياحة والضيافة، والتي بدورها قدمت العديد من عروض السفر والسياحة أمام الزوار والسياح.

وفي جولة ميدانية على أجنحة المعرض تم رصد أهم تلك العروض، والبداية من جناح تركيا، بالتحديد إسطنبول؛ حيث التقينا (وصال كحيل)، والتي عملت في شركة (المدار ويديز) للسياحة موظفة في قسم المبيعات؛ حيث أكدت قائلة : ”شركتنا شركة سعودية تركية مقرها في تركيا، ومالكها سعودي وشريكه تركي، وجاءت فكرة المشاركة في معرض الرياض الدولي للسفر والسياحة من قبل المالك، وهذه هي المشاركة الثانية، والمشاركة الأولى كانت في جدة، ومهمتنا في الشركة التواصل مع العملاء العرب لجلبهم لتركيا، وتنظيم رحلاتهم من ناحية المواصلات والإقامة السكنية وتذاكر الخروج والعودة، وتنظيم الرحلات الخاصة والعائلية“.

من جانبها تقول (نورة الغامدي) إن تطبيق ابن بطوطة عبارة عن تطبيق يوفر حجز من ناحية الطيران أو الفنادق أو السيارات بأسعار منافسة، مشيرة إلى أن التطبيق سيكون خير رفيق ودليل طريق، قبل السفر (أثناء التخطيط للرحلة) وخلال الرحلة، بدءً من اختيار الفندق والحجز، ومرورًا بعرض الفعاليات السياحية والمطاعم في المدينة وعناوينها وخارطة الوصول إليها وتفاصيل الاتصال بها.

ومن جناح الأردن التقينا (خالد الحميدي) مدير الإعلان لشركة سيفلي، والذي أكد أنه: ”يوجد لدنيا جوائز طيران دولية، إقامة لمدة خمس أيام، وسيارة بدون سائق، ولدينا رحلات سياحية لأنطاليا وطرابزون وإسطنبول“.

وأضاف الحميدي: ”في المملكة الأردنية عمومًا يوجد لدنيا ثراء المنتج والسياحة العلاجية والسياحة للاستجمام، هذا المنتج الذي صُقِلَ عبر السنوات، ويتميز بالثقافة العالية والتاريخ العريق الذي شكل الوجه الحديث للأردن، وجعل من الأردن وجهة سياحية لدى الساحة الخليجية، وتتميز الأردن بشكل عام بالفنادق السياحية العريقة والمتميزة، وبالوقت نفسه شركة السياحة والسفر تسعى لتنسيق المنتج السياحي بشكل عريق“.

ومن داخل جناح هيئة السياحة في كوريا، أكدت (هياء بن دحيم) المترجمة في الهيئة، أنهم متواجدين في معرض الرياض للسفر والسياحة، لتقديم عروض لبعض المستشفيات المشهورة لشفط الدهون ومعالجة الدسك والعلاج الطبيعي، وأيضًا بعض المستشفيات المشهورة للعمليات التجميلية، وأضافت: ”لدينا أيضًا معهد موجود في كوريا الجنوبية أسمه الأكاديمية العربية في سيوول، لتعليم اللغة الكورية للعرب“.

وتحت عنوان ”الشارقة وجهتك“ أُقيم جناح الشارقة بالمعرض تحت إدارة هيئة إنماء التجارة والسياحة؛ حيث يقول (ماجد السويدي) مدير الترويج الخارجي، إنهم مشاركين للمرة الثامنة على التوالي، وهذا العام متواجدون بالمعرض كشريك إستراتيجي، وهذه فرصة للترويج للامارة، وللتنويه عن المشاريع السياحية وكذلك المنتجات التي يستفيد منها السوق السعودي، حيث أنه في عام ٢٠١٨ استقطبت الإمارة ما يقارب ١١٥ ألف سائح، مبينًا ان السوق السعودي يعتبر من الأسواق المهمة بالنسبة لهم، مفيدًا بأن لديهم مشاركين من القطاع الخاص، شركات سياحية و فنادق وكذلك مجلة سياحية، و”نأمل من مشاركتنا هذه أن نصبح بالقرب من الجمهور السعودي“.

وأخيرًا يقول (محمد ونس) مدير تسويق المكتب التنفيذي لهيئة السياحة بالبحرين في السعودية، أن لديهم مكتبين بالمملكة، أحدهما في جدة و الآخر في الرياض، وأنهم يحرصون على المشاركة في جميع المعارض و المؤتمرات المقامة في السعودية، وفي هذا المعرض يقدمون للمواطن السعودي و المقيم كل جديد حول البحرين.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا