سماء الصخير تتلألأ بسباق الـ(FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019)

تواصلت الفعاليات بالأمس على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط” ضمن منافسات اليوم الثاني من سباق الـ(FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019) والذي سيستمر حتى يوم الأحد 31 مارس، وتلألأت سماء الصخير بالنسخة الـ15 لسباق الفورمولا وان، إلى جانب السباق الـ999 للبطولة العالمية بالأمس معلنتا انطلاق أول سباق ليلي لهذا الموسم والجولة الثانية، إلى جانب جدول حافل بالسباقات المساندة إلى جانب الفعاليات الترفيهية في “قرية الفورمولا وان”.

وتم الإعلان بالأمس عن نفاذ تذاكر نادي البادوك، إلى جانب تذاكر المنصة الرئيسية وقاعات الضيافة للشراكات، لذا سارعوا لشراء تذاكركم لحضور السباق العالمي والاستمتاع بجدول حافل بالفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية.

فيراري يفاجئ منافسيه في الظهور الأول بالصخير

أثبت فريق سكودوريا فيراري مرة أخرى أن حلبة البحرين واحدة من المضامير المفضلة لهم بعد البداية الإيجابية، بعد أن تصدر سائقوه حصة التجارب الحرة الأولى ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى والمقامة في “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط”.
وتصدر السائق من موناكو تشارليس كليرك الحصة بزمن دقيقة و30.354 ثانية، فيما سجل زميله في الفريق سابيستيان فيتل دقيقة و30.613 كثاني أفضل زمن، ليتفوق بذلك الفيراري على فريق مرسيدس الذي احتل سائقوه المركزين الثالث والرابع على التوالي إثر تسجيل الفنلندي فالتاري بوتاس زمن دقيقة و31.328 أمام البريطاني لويس هاميلتون صاحب زمن دقيقة و31.601 ثانية.

سائقا فريق استون مارتن ريد بول احتلا المركزين الخامس والسادس في الحصة بعد تسجيل السائق ماكس فيريشتابن دقيقة و31.673 أمام زميله بيير جاسلي صاحب دقيقة و31.815.

وانصب تركيز الفرق في حصة التجارب الحرة الأولى لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج على تحقيق لفات سريعة تحاكي الحصة التأهيلية إلى جانب تخصيص بداية التجارب لضبط السيارات واستطلاع المضمار.

الحصة الأولى أعطت بعض المؤشرات على قوة فرق الفيراري ومرسيدس في البحرين، إلى جانب فريق استون مارتن ريد بول فيما تسعى بقية الفرق لضبط سياراتها والتقدم خطوات حتى حصة التجارب الحرة الثانية التي تقام في نفس اليوم.

يذكر أن سائق فريق فيراري الألماني سباستيان فيتيل قد توج بطلاً للنخسة السابقة من جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

كمارا يتصدر التجارب الحرة الأولى للفورمولا 2

رسم فريق “داماس” ملامح المنافسة في الجولة الأولى من بطولة الاتحاد الدولي “فيا” للفورمولا 2 بعد تصدر سائقيه حصة التجارب الحرة في افتتاح فعاليات المضمار لسباقات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج. ورغم أن الحكم لا يزال مبكراً على هوية الفريق الأول مع افتتاح البطولة في ظل تقارب الأزمنة، لكن الصدارة انحازت لفريق داماس عبر سائقه البرازيلي سيرجي سيتي كمارا صاحب المركز الأول بزمن 1:43.618 دقيقة بعد خوضه لـ12 لفة على مضمار الجائزة الكبرى والبالغ طوله 5.412 كيلومتر، متقدماً على زميله في الفريق الكندي نيكولاس لتيفي الذي خاض 14 لفة محققاً 1:43.912 دقيقة، كأفضل زمن له.

داماس الذي احتل المركز الثالث في الترتيب العام للموسم الماضي، يسعى لتسجيل عطلة نهاية أسبوع مثالية مع انطلاق البطولة لا سيما بعد صدارته لحصة التجارب وتفوقه على منافسيه المباشرين.

السويسري رالف بوشونج من فريق تريدينت احتل المركز الثالث في الترتيب بفارق 0.560 ثانية في حين احتل الإيطالي لوكا غيوتو من فريق يو إن أي فيرتوسي المركز الرابع بفارق 0.614 ثانية.

وأقيمت حصة التجارب الحرة في ظروف مثالية وأجواء مشمسة ساعدت السائقين على السير في الطريق الصحيح للتأكد من إعدادات سياراتهم لعطلة نهاية الأسبوع. وتخوض الفرق لاحقاً الحصة التأهيلية الأولى في الموسم والتي قد تعطي مؤشرات أكبر للفرق الأفضل على حلبة البحرين الدولية.

بيريرا الأسرع في تجارب بورش جي تي 3 الشرق الأوسط

تصدر السائق الهولندي ديلان بيريرا التجارب الحرة للجولة الأخيرة من منافسات كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط والمقام ضمن السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 بالصخير. وسجل بيريرا زمن دقيقتين و03.116 ثوان، متفوقاً على السائق التركي العنيد بيركاي بيسلر الذي احتل المركز الثاني بزمن 2:03.142، فيما احتل السائق الفرنسي جي بي سيمونير المركز الثالث بزمن 2:03.297.

السائق القبرصي تيو اليناس جاء رابعاً، أمام العماني الفيصل الزبير الذي جاء خامساً والألماني ليون كوهلير صاحب المركز السادس والجنوب أفريقي ساؤول هاك صاحب المركز السابع، فيما أكمل السائقون العماني خالد الوهيبي والفرنسي جوليان أندلوير والبحريني سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة المراكز العشر الأولى.

ويخوض السائقون حصة التأهيل مساءً على أن يقام السباق الأول يوم السبت. ويتصدر الترتيب العام للبطولة التي تبقى لها سباقين فقط، السائق العماني الفيصل الزبير برصيد 326 نقطة أمام التركي بيسلر صاحب رصيد 285 نقطة فيما يحتل الفرنسي سيمونير المركز الثالث برصيد 251 نقطة.

حضور جماهيري كبير

استمتع الجماهير يوم أمس بيوم حافل ومميز في انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019، وشهدت “قرية الفورمولا وان” في منطقة الترفيه حضورا جماهيريا كبيرا لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكافة الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في يوم الخميس، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات والاستعراضات وعلى رأسها الفرق التي بدأت بعزف ألحانها على المسرح الرئيسي من الصباح وحتى المساء.

وقد كان للأطفال النصيب الأكبر من المرح والترفيه، وذلك من خلال الفعاليات المخصصة للأطفال، والتي لاقت إقبالا كبيرا من العائلات والأطفال أيضا، إلى جانب الفرق المتجولة في جميع أنحاء القرية والتي أمتعت الجماهير بأجمل العروض الكوميدية والفنية، والتي كانت فرصة مناسبة لالتقاط الصور التذكارية. جميع هذه الفعاليات ستكون متواجدة أيضا والمزيد منها على مدى اليومين القادمين في منطقة الترفيه الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

الحفل الغنائي للفنان العالمي KYGO

وتقدم الحلبة اليوم لجماهير سباق الفورمولا وان الحفل الغنائي للفنان العالمي KYGO، وسيكون الدخول للحفل مجانيًّا وبدون رسوم إضافية، وسيبدأ الحفل مباشرة بعد الجولة التأهيلية للفورمولا وان وذلك على المنصة الرئيسية في المنطقة الترفيهية في 7:30 مساء.

وتمكن الفنان العالمي KYGO من الوصول للعالمية خلال 3 سنوات فقط، وحصل ألبومه الأول cloud nine على المركز الأول ضمن أفضل الأغاني في iTunes.

وجدير بالذكر أن الحفل الغنائي بالأمس شهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًاللفنان الدي جي العالمي مارتن غاريكس والذي لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا في قرية الفورمولا وان.

“قرية الفورمولا وان” بانتظار الجماهير اليوم أيضا

وينطلق سباق هذا العام الذي يمثل الذكرى الـ 15 عشرة لاستضافة البحرين لبطولة العالم للفورمولا وان، إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الترفيهية والسباقات الدولية والحفلات الغنائية، حيث ستكون أروع عطلة نهاية أسبوع، بينما ستفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها يوميا خلال أيام السباق من الساعة 11 صباحًا وحتى 11 مساءً، حيث ستزدحم حلبة البحرين الدولية بجدول حافل من السباقات الدولية والإقليمية والفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية.

وأبرز الفعاليات الترفيهية المقدمة للجماهير في قرية الفورمولا وان للاستمتاع بها وتجربتها هي ثلاث تجارب مثيرة وأبرزها: ستار فلاير، العجلة الدوارة العملاقة والكاروسيل، إلى جانب فعاليات البيت المسكون وذلك للعام الثاني على التوالي.

لعبة العجلة الدوارة العملاقة بطول 42 مترًا مع 27 كبينة، حيث ستتمكن من اكتشاف إطلالة رائعة من الأعلى لمرافق الحلبة وتستمتع بهذه التجربة الجديدة. إلى جانب تجربة لعبة ستار فلاير بارتفاع 60 مترًا وسيتمكن الزوار من مشاهدة مناظر رائعة للحلبة ومرافقها على مد البصر، حقا سيستمتع جميع زوار السباق بهذه التجربة الجديدة كلياً، إلى جانب لعبة الكاروسيل للزوار الصغار للركوب والاستمتاع بوقتهم مع عائلاتهم. كل هذا يضاف إلى مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية المنوعة التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية سنويا.

فعاليات الأطفال

امنحوا أطفالكم ترفيهًا أكثر متعة خاصة في خيمة الأطفال المخصصة لهم، وذلك للأطفال تحت سن الـ12 عامًا، وستكون خيمة الأطفال مخصصة لفعالياتهم وللأنشطة المقدمة لهم وذلك في قرية الفورمولا وان الترفيهية.

فرق متجولة عالمية تجوب قرية الفورمولا وان

وستجوب قرية الفورمولا وان الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي العديد من الفرق المتجولة التي ستتجول وتبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمتنوعة القادمة من مختلف دول العالم.

وأبرز الفرق المتجولة دكتور بابلز، فرقة الأخوة طوال القامة، ذا دانز، رينبو باليه، طوال القامة الملونين، سيرك برادا، باتوكادا تيمبا، الفرقة الفضائية، كرنفال قوس قزح، ستيف وتوم. لا تفوتوا فرصة رؤية هذه الفرق العالمية.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا