تعليم القطيف يختتم برنامج “آلية أخذ العينات لمياه الشرب” بشكل رسمي

اختتمت وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم في محافظة القطيف أمس، البرنامج التدريبي لورشة العمل “آلية أخذ العينات لمياه الشرب”، الذي استهدف المرشدين الصحيين في جميع مدارس القطاع، وذلك في مدرسة القطيف الثانوية.

هتون/ واس

وتناول البرنامج التدريبي الذي قدمه المرشد الصحي شرف بن علي العلويات، عدة محاور سلٍط الضوء فيها على عملية فحص المياه بالمدارس، وتضمنت طريقة سحب العينات، ونقاط سحب العينات، وتسجيل بيانات العينة، وطريقة حفظ ونقل العينات.
وأكد العلويات أن ذلك يأتي للتحقق من مطابقة المياه مع المواصفات والمقياس وصلاحية استخدامها، ولحماية الطلاب ومنسوبي المدرسة من الأمراض الناتجة عن التلوث الميكروبيولوجي.
وشهدت الورشة تطبيقًا عمليًا للمتدربين على كيفية أخذ العينات سواء من الصنبور أو خزانات المياه، واستخدام العبوات النظيفة والمعقمة، ومن ثم إحكامها وحفظها جيدًا وإرسالها للجهة المختصة.
من جهته، أوضح رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب التعليم بالقطيف محمد بن عبد الواحد آل حريز، أن إقامة مثل هذه البرامج يأتي من منطلق المسؤولية المتعلقة بصحة وسلامة الطلاب والمعلمين، ورفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز ممارسات الوقاية الاستباقية من أية مرض لا قدر الله في المدارس ، وأن الورشة تنفذ تفاديًا للأضرار الصحية التي قد تنشأ عن تلوث المياه، لافتًا الانتباه إلى أنه جرى تزويد المشاركين بالعديد من المعلومات المهمة، والتي ستنعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة في المدارس.
وفي ختام البرنامج قدم آل حريز الشكر والتقدير للحضور، داعيًا الجميع إلى العمل على تجويد العمل فيما يخدم الملف الصحي المدرسي وتطبيق البرامج الوزارية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا