اتحاد الإمارات للجوجيتسو يختتم موسمه المحلي غدًا

يشهد الموسم المحلي لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات غدا “السبت” ختاما استثنائيا بانطلاق منافسات نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة والجولة النهائية لبطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات في أبوظبي.
وينطلق نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو المخصص لأبناء الدولة من منتسبي الأندية المحلية في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي .. فيما تقام منافسات الجولة النهائية من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي بصالة مبارك بن محمد الرياضية.
وقال فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لإتحاد الإمارات للجوجيتسو إن منافسات الموسم الرياضي المحلي شهدت نجاحات استثنائية سواء على المستوى التنظيمي أو الفني ودعمت المواهب الوطنية والدولية الشابة التي حققت الانتصارات وأضافت المزيد إلى نقاط تصنيفهم الدولي المعتمد على مستوى الاتحاد.
وأضاف إن هذه الانجازات لم تكن لتتحقق دون الدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة الرشيدة لرياضة الجوجيتسو، مشيرًا إلى أن الجولات والبطولات ضمن الموسم الرياضي المحلي عملت على تطوير وبناء الكفاءات التي تنبئ بمستقبل واعد لدى أبناء الدولة .
وأوضح أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ركز جهوده في تعزيز نهج التسامح وترسيخه ضمن منافساته وبطولاته استجابة لإعلان قيادة الدولة الرشيدة عام 2019 عاما للتسامح وهو ما يرتبط ارتباطا مباشرا بقيم رياضة الجوجيتسو الأصيلة والنبيلة التي تحاكي نهج التسامح.
وأكد أن رياضة الجوجيتسو ستواصل لعب دورها بمثابة سفير للتسامح وناشر لقيمه بين مختلف فئات المجتمع لتبقى جسرا للتواصل والتلاقي بين الشعوب والثقافات في بيئة قائمة على الاحترام وتقبل الآخر.
وحققت الجولتان الأولى والثانية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في سبتمبر وديسمبر من العام الماضي نجاحا باهرا لتنطلق الجولة النهائية بأجواء تنافسية عالية ستحسم النتائج بين الأندية المتصدرة للبطولة في مختلف فئاتها وذلك في ظل تقارب النتائج وأبرزها “العين” و”الجزيرة” و”الوحدة”.
ويشارك في المنافسات 16 ناديا محليا في ثلاث فئات تشمل الناشئين والشباب والرجال يسعى فيها أبطال الوطن إلى جمع نقاط المنافسات التي ستؤهلهم إلى الوصول إلى منصة التتويج وحصد اللقب الوطني الأغلى.
وشهدت الجولة الأولى من كأس صاحب السمو رئيس الدولة في سبتمبر من العام الماضي صدارة نادي الوحدة في فئة الناشئين وعلى صعيد فئة الشباب تصدر نادي العين للمنافسات .. فيما ظفر نادي الجزيرة بالمركز الأول عن فئة الرجال وشهدت الجولة الثانية صدارة نادي العين لجميع الفئات الثلاث.
وقال اللاعب زايد الكثيري من نادي بني ياس الحائز على الحزام الأزرق إنه جاهز لخوض غمار منافسات هذه البطولة للفوز باللقب الغالي والوصول مع فريقه إلى منصة التتويج.
من جانبه قال اللاعب خليفة نصرتي من نادي العين والحائز على الحزام البنفسجي إن هذه البطولة تمثل أعظم شرف للاعبي الجوجيتسو في الدولة لأنها تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” مما يحفزه لحصد اللقب.
ونجحت بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات في نسخها الأولى والثانية بتعزيز مكانتها كمنصة رياضية نسائية للساعيات إلى ممارسة رياضة الجوجيتسو باحتراف إذ توفر البطولة بيئة نسائية من الدرجة الأولى بالنظر إلى الخصوصية التي تحيط بأجواء المنافسات وبمشاركة من مواطنات الدولة فقط.
وتتألف بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات من ثلاث جولات ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو ضمن خطته السنوية لموسم 2018-2019 فيما تشهد البطولة منافسات اللاعبات على خمسة أبسطة.
وقالت اللاعبة الإماراتية بلقيس الهاشمي التي ستشارك في البطولة إن منافسات بطولة أم الإمارات لها مكانتها الخاصة لدى جميع اللاعبات وأنها تشجع جميع الفتيات من مختلف الفئات العمرية على ممارسة رياضة الجوجيتسو.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا