نائب أمير حائل يرعى حفل تخريج طلاب التعليم العام الملتحقين ببرنامج “تعليم وعمل”

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل اليوم, حفل تخريج طلاب التعليم العام الملتحقين ببرنامج التأهيل المهني ” تعليم وعمل”, وذلك بالمعهد الصناعي الثانوي بالمنطقة.
واستهل سموه زيارته بجولة ميدانية استطلاعية ومتابعة لسير العملية التدريبية في ورش التدريب التي شملت على ورش الكهرباء وورش الميكانيكا بجميع تخصصاتها يرافقه مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس مشعل بن سعود التميمي, ومدير عام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني.
وتوجه سموه بعد ذلك إلى قاعة الحفل في مسرح المعهد الصناعي الثانوي, حيث بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم, ثم ألقى مدير المعهد المهندس خلف بن شامان البراك كلمة الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني نوه فيها بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للتعليم العام والفني, مستعرضاً مجالات التدريب المتاحة للطلاب ومشيداً بتميز شباب الوطن واقبالهم على مثل هذه البرامج.
من جهته أعرب الثويني عن شكره لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه على دعمهما للبرامج والأنشطة التعليمية, مثنياً على دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتعاونها الدائم فيما يعود على المنطقة وشبابها بالفائدة.
وفي ختام الحفل كرم سمو نائب أمير منطقة حائل الجهات المشاركة والمساهمة في إنجاح هذه الشراكة وإتمام هذا البرنامج, ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً قدمه مدير عام الإدارة المهندس التميمي نيابة عن زملائه بالتدريب التقني والمهني بمنطقة حائل.
يذكر أن مبادرة “التأهيل المهني لطلاب التعليم العام في المرحلة الثانوية” إحدى المبادرات الرئيسية التي تندرج تحت برنامج تعليم وعمل، ويتم تقديمها بالشراكة بين وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حيث يتم من خلال هذه المبادرة تقديم مواد مهنية وتقنية لإكساب طلاب وطالبات التعليم العام المهارات والقدرات الاساسية لتأهيلهم للحياة العملية والحرص على صقل المواهب المحببة لديهم وتم تطبيق المبادرة في المرحلة الأولى للعام الدراسي 1436-1437هـ وتم تخريج عدد 1717 طالباً من طلاب التعليم العام بمنطقة حائل حتى هذا العام .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا