تخصيص موقع لأول مصنع لتجميع السيارات بالجبيل الصناعية

وقعت الهيئة الملكية بالجبيل  بمدينة الجبيل الصناعية، مع الشركة الوطنية للسيارات الصناعية (سنام) وبالتعاون مع شركة سانغ ينغ الكورية، إشعار تخصيص موقع لإنشاء وتشغيل مصنع لتجميع السيارات.

وتضمن الإشعار تخصيص أرض مساحتها 84.174 متر مربع، حيث سيملك المصنع طاقة إنتاجية تبدأ بـ 10 ألاف سيارة بالسنة وستصل – بمشيئة الله تعالى – إلى 30 ألف سيارة بالسنة.

ويهدف هذا المشروع إلى إنشاء وتشغيل مصنع لتجميع السيارات باستثمار يقدر بـ 700 مليون ريـال سعودي، ومن المتوقع أن يوفر المشروع المزعم إقامته عدد 300 فرصة عمل مباشرة، ويعتبر المشروع ذو قيمة مضافة للمدينة، حيث يعد أول مصنع لتجميع المركبات بالمدينة.

هذا وقد وقع إشعار التخصيص بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل م. مصطفى المهدي، ومثل الهيئة الملكية مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار بدر الشمري، ومن جانب الشركة الأستاذ فهد الدهيش.

الجدير بالذكر أن توقيع هذا الإشعار هو ضمن خطة الهيئة الملكية بالجبيل الموضوعة بهدف تطوير وضخ مدينة الجبيل الصناعية بالمزيد من الاستثمارات الصناعية والتجارية في مجال الطاقة والصناعة والاستثمار التجاري، وذلك في إطار توجه المملكة العربية السعودية من خلال رؤيتها 2030 الداعية لتعزيز قطاع صناعة السيارات.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا