إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

غزة تحت النار

وقعت في السنة الثانية للهجرة وكان عدد المسلمين 300 فرد والكفار تجاوزوا 1000 عدو، وكانت نعم الله منظورة لعباده المؤمنين المخلصين والمتحدين:-

النعمة الأولى: أصاب المسلمين فزع وهلع لقلة عددهم وكثرة عدد الكفار، فنزلت بهم إغفاءة بسيطة من الله عز وجل؛ فزال روعهم واشتد ساعدهم (إذ يُغشِّيكُم النعاس أمنة منه…)،

النعمة الثانية: أنزل الله على المسلمين مطرًا خفيفًا؛ فتوضأ المسلمون، وصلوا وثبتت الأرض تحت أقدامهم.

والنعمة الثالثة: أرسل الله الملائكة مردفين (اختُلف بمردفين، وبعض الأقوال مردفين متتابعين، أو فرد معه فرد، أو جماعة تلو جماعة، والله أعلم).

والنعمة الكبيرة: النصر .. فقد نصرهم الله على أعدائهم (إن ينصركم الله فلا غالب لكم)، والآن غزة تحت النار، ليل نهار، وضنك ومر العيش، وحصار تلو حصار، ومليار ونصف وأكثر من المسلمين .. ماذا يفعلون نحو غزة وأهل غزة الأحرار؟، وترى بأم عينك دمار ينزل بهم بعد دمار، وخراب بيوت ومنازل وديار.

أنا وأنت وغيرنا كثير وكثير، لا ندري إلى أين المسار؟ ولكن لا بد لليل أن ينجلي ولا بد للشمس أن تشرق من جديد، وتذهب الغمة ويكون الانتصار من الله -عز وجل- على كل مجرم غادر آثم مغتصب، مهما طال وصعب النهار (إن ينصركم الله فلا غالب لكم) (ترونه بعيدًا ونراه قريبًا)، والحمد لله رب العالمين.

لكل سؤال جواب:

١- طبيب أُميّ لا يعرف القراءة ولا الكتابة .. من هو؟

٢- لمن هذه الأسماء (واضح، باهر، غاسق، ساهور)؟

٣- ما مفرد (أواهل، روائع، دعاة)؟

٤- أي شهر بالسنة به 28 يومًا؟

٥- ماذا يسمى (ابن النحل، ابن الدب)؟

الأجوبة:

١- طبيب هارون الرشيد (ماسويه)

٢- القمر

٣- أهلة، رائعة، داع

٤- ابن النحل (الديسم) كذلك ابن الدب (الديسم)

دعاء كان الرسول عليه الصلاة والسلام يكثر منه: (اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، والموت راحة لي من كل شر).

كلمات من ذهب:-

– ليس كل ما يلمع ذهبا.

– من أعطيته سرك صرت عبدًا له.

– إذا ذهب الحياء حل البلاء.

– الجدار المتصدع يسقط فوق صاحبه.

– إلى اللقاء يا أحبتي .. يا أحلى وأجمل أصدقاء.

الكاتب الفلسطيني/  عيسى السعدي

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. دعاء كان الرسول عليه الصلاة والسلام يكثر منه: (اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، والموت راحة لي من كل شر).

  2. كان الرسول عليه الصلاة والسلام يكثر منه: (اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، والموت راحة لي من كل شر)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88