البيت والأسرةمواقف طريفة

نادي مكة الثقافي يشارك في مشروع “كيف نكون قدوة ؟” بورشة عمل عن القيم السلوكية لخدمة الحجاج

برعاية كريمة من سعادة رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي ، واصل النادي برنامجه الحافل لمشروع (ملتقى مكة الثقافي) ، كيف نكون قدوة؟ في نسخته الثالثة ، بورشة عمل بعنوان : ( القيم السلوكية لمقدمي خدمات الحج والعمرة)، شاركت فيها : وزارة الحج والعمرة ، عدد من مؤسسات الطوافة ، مكتب الزمازمة الموحد، أمانة العاصمة المقدسة ، مشروع تعظيم البلد الحرام ، المكتبة العامة بالعاصمة المقدسة .

مكة المكرمة/ عمر شيخ

وأدار الورشة الدكتور / عبدالرحمن الغامدي ، في رحاب الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

وبدأ اللقاء بترحيب المشرف التنفيذي على المشروع في نادي مكة الثقافي الأدبي الدكتور / عبدالله بن رده الحارثي ، انطلقت بعدها فعاليات الورشة بمناقشة المحاور الرئيسة لها وهي : استشعار قدسية البلد الحرام ، قيم وأخلاق التعامل مع ضيوف الرحمن ، كيفية تفعيل قيم وأخلاق التعامل مع ضيوف الرحمن ، أنشطة وفعاليات تسهم في تنمية وأخلاق التعامل مع ضيوف الرحمن ، وتذليل الصعوبات التي تواجه ضيوف الرحمن .

وقد تقدّم المشاركون والمشاركات في الورشة بمجموعة من المقترحات القيمة ، تمت مناقشتها ، والخروج بعدد من التوصيات التي ستسهم في تطوير ( القيم السلوكية لمقدمي خدمات الحج والعمرة ) .

و كان لعضو مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية ، الأستاذ /عبدالرزاق حسنين ، كلمة شكر فيها نادي مكة الثقافي الأدبي ، وعراب النادي ورئيسه الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي ، على ما يقدمه النادي من نشاطات هادفة تسهم في بناء المجتمع والوطن ، ونشر الثقافة بألوانها المؤثرة والفاعلة .
كلمة الرئيس :

و ألقى رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي – كلمة رحب فيها بالمشاركين في الورشة ، وأكد حرص نادي مكة على المشاركة في ( ملتقى مكة الثقافي) ، بمشروعاته الهادفة ، وفي مقدمتها مشروع ( كيف نكون قدوة ؟ ) ، تجاوباً مع تطلعات سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، الأمير / خالد الفيصل – حفظه الله – الذي يقدم عصارة فكره لتحقيق أهداف الملتقى بما يخدم الثقافة والحراك المجتمعي والوطني بكل مستوياته ، ويسعى النادي منذ انطلق مشروع ( كيف نكون قدوة ؟ ) لتقديم عمل نوعي جاد يقدم جديداً ومفيداً ، ومن ذلك هذه الورشة التي ناقشت مع المختصين وأصحاب الخبرات ( القيم السلوكية لمقدمي خدمات الحج والعمرة ) ، فكانت النتائج ايجابية ، وسارة ومخلصة .

و نوّه الدكتور الربيعي بتجاوب الحاضرين وتلبيتهم لدعوة النادي وتسابقهم للمشاركة في هذه الورشة ، بدافع الولاء والإخلاص ، والمحبة لوطنهم ومليكهم ، ولخدمة ضيوف الرحمن وإسهامهم في تفعيل شعار ( ملتقى مكة الثقافي ) ، في نسخته الثالثة بموضوع ( كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة ) ، وهو ما يسجل بماء الذهب لسمو الأمير / خالد الفيصل ، ولسمو نائبه الأمير / بدر بن سلطان ، وسعيهم المخلص – حفظهم الله – لخدمة ضيوف الرحمن ، وما فيها من شرف عظيم ، وأجر كريم .

كما عبّر عن شكره للجهات المشاركة في هذه الورشة ، وتمنى أن يتواصل هذا التعاون ، وتتواصل هذه الشراكات في كل ما يشمل الهم الفكري والثقافي والوطني .

و قدّم رئيس نادي مكة شكره للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة التي احتضنت هذه الورشة ، ولمدير هذه الورشة الدكتور عبدالرحمن الغامدي ، وللمشرف التنفيذي على مشروع ملتقى مكة الثقافي في النادي الدكتور / عبدالله بن رده الحارثي ، وأعضاء لجنة المشروع وكل من أسهم في نجاحه .

و في الختام تمّ تكريم غرفة مكة المكرمة التجارية الصناعية ، و مدير ورشة العمل و المشاركين فيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88