نادي مكة الثقافي يشارك في مشروع “كيف نكون قدوة ؟” بورشة عمل عن القيم السلوكية لخدمة الحجاج

برعاية كريمة من سعادة رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي ، واصل النادي برنامجه الحافل لمشروع (ملتقى مكة الثقافي) ، كيف نكون قدوة؟ في نسخته الثالثة ، بورشة عمل بعنوان : ( القيم السلوكية لمقدمي خدمات الحج والعمرة)، شاركت فيها : وزارة الحج والعمرة ، عدد من مؤسسات الطوافة ، مكتب الزمازمة الموحد، أمانة العاصمة المقدسة ، مشروع تعظيم البلد الحرام ، المكتبة العامة بالعاصمة المقدسة .

مكة المكرمة/ عمر شيخ

وأدار الورشة الدكتور / عبدالرحمن الغامدي ، في رحاب الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

وبدأ اللقاء بترحيب المشرف التنفيذي على المشروع في نادي مكة الثقافي الأدبي الدكتور / عبدالله بن رده الحارثي ، انطلقت بعدها فعاليات الورشة بمناقشة المحاور الرئيسة لها وهي : استشعار قدسية البلد الحرام ، قيم وأخلاق التعامل مع ضيوف الرحمن ، كيفية تفعيل قيم وأخلاق التعامل مع ضيوف الرحمن ، أنشطة وفعاليات تسهم في تنمية وأخلاق التعامل مع ضيوف الرحمن ، وتذليل الصعوبات التي تواجه ضيوف الرحمن .

وقد تقدّم المشاركون والمشاركات في الورشة بمجموعة من المقترحات القيمة ، تمت مناقشتها ، والخروج بعدد من التوصيات التي ستسهم في تطوير ( القيم السلوكية لمقدمي خدمات الحج والعمرة ) .

و كان لعضو مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية ، الأستاذ /عبدالرزاق حسنين ، كلمة شكر فيها نادي مكة الثقافي الأدبي ، وعراب النادي ورئيسه الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي ، على ما يقدمه النادي من نشاطات هادفة تسهم في بناء المجتمع والوطن ، ونشر الثقافة بألوانها المؤثرة والفاعلة .
كلمة الرئيس :

و ألقى رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور / حامد بن صالح الربيعي – كلمة رحب فيها بالمشاركين في الورشة ، وأكد حرص نادي مكة على المشاركة في ( ملتقى مكة الثقافي) ، بمشروعاته الهادفة ، وفي مقدمتها مشروع ( كيف نكون قدوة ؟ ) ، تجاوباً مع تطلعات سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، الأمير / خالد الفيصل – حفظه الله – الذي يقدم عصارة فكره لتحقيق أهداف الملتقى بما يخدم الثقافة والحراك المجتمعي والوطني بكل مستوياته ، ويسعى النادي منذ انطلق مشروع ( كيف نكون قدوة ؟ ) لتقديم عمل نوعي جاد يقدم جديداً ومفيداً ، ومن ذلك هذه الورشة التي ناقشت مع المختصين وأصحاب الخبرات ( القيم السلوكية لمقدمي خدمات الحج والعمرة ) ، فكانت النتائج ايجابية ، وسارة ومخلصة .

و نوّه الدكتور الربيعي بتجاوب الحاضرين وتلبيتهم لدعوة النادي وتسابقهم للمشاركة في هذه الورشة ، بدافع الولاء والإخلاص ، والمحبة لوطنهم ومليكهم ، ولخدمة ضيوف الرحمن وإسهامهم في تفعيل شعار ( ملتقى مكة الثقافي ) ، في نسخته الثالثة بموضوع ( كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة ) ، وهو ما يسجل بماء الذهب لسمو الأمير / خالد الفيصل ، ولسمو نائبه الأمير / بدر بن سلطان ، وسعيهم المخلص – حفظهم الله – لخدمة ضيوف الرحمن ، وما فيها من شرف عظيم ، وأجر كريم .

كما عبّر عن شكره للجهات المشاركة في هذه الورشة ، وتمنى أن يتواصل هذا التعاون ، وتتواصل هذه الشراكات في كل ما يشمل الهم الفكري والثقافي والوطني .

و قدّم رئيس نادي مكة شكره للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة التي احتضنت هذه الورشة ، ولمدير هذه الورشة الدكتور عبدالرحمن الغامدي ، وللمشرف التنفيذي على مشروع ملتقى مكة الثقافي في النادي الدكتور / عبدالله بن رده الحارثي ، وأعضاء لجنة المشروع وكل من أسهم في نجاحه .

و في الختام تمّ تكريم غرفة مكة المكرمة التجارية الصناعية ، و مدير ورشة العمل و المشاركين فيها .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا