الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

حملة لتعزيز صحة الفم والأسنان بقرى جنوب أبوعريش

دشن مدير مركز الرعاية الأولية بالأساملة الأستاذ عواجي مساوى حكمي اليوم انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان بمركزي الأساملة والخزنة التابعة للقطاع الصحي الأوسط بمحافظة أبوعريش و العارضة بجازان، وذلك بحضور أطباء ومنسوبي المركزين وعدد من و الطلاب وأولياء الأمور .

فعاليات متنوعة:
وأوضحت مشرفة التمريض خوله حكمي بأنه يتم إطلاق عدد من الفعاليات التوعوية بصحة الفم والأسنان وافتتاح معرض توعوي خاص بنظافة الأسنان والتعرف على أشكال وأنواع التسوس وأمراض اللثة, وقسما خاصا عن الأطعمة المفيدة لصحة الأسنان والأطعمة الضارة بالأسنان, إضافة إلى إجراء فحوصات لأسنان الأطفال.


كما نفذ أطباء المركزين وهم الدكتورة رحاب محجوب والدكتور مجدي غزالدين والدكتورة بروين رحمن عدد من المحاضرات التوعوية التي استهدفت توعية طلاب وطالبات مدارس قرى جنوب محافظة أبوعريش بصحة الفم والأسنان.
معرض متنقل:
من جانبة بينتا مشرفتي عيادة الطفل السليم المشرفتين على المعرض التوعوي المقام بهذه المناسبة، الممرضتين زينب مباركي و جبارة قازلي، إلى أن الفعاليات المنفذة تركز على توعية الأطفال بصحة الفم والأسنان كجانب وقائي مهم وذلك من خلال المعرض التوعوي المتنقل المصاحب والفعاليات والمحاضرات التثقيفية أعدت خصيصا لهذه المناسبة.

زيارات ميدانية :
أفاد طبيب الأسنان بالمركز د محمد القرني, أن الفعالية تستمر أسبوعا كاملا, للتوعية بتعزيز صحة الفم والأسنان لدى جميع شرائح المجتمع وخاصة الأطفال وفحص أسنانهم ، والتركيز على التوعية بخطورة تسوس الأسنان إضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لطلاب وطالبات المدارس من قبل منسوبي المركز كنوع من أجراء وقائي للأطفال للتعرف على المشاكل الصحية للأسنان ورفع مستوى صحة الفم والأسنان تطبيق مادة الفلورايد للوصول إلى جيل خال من أمراض الفم والأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88