جامعة الأميرة نورة تقيم مسابقة ومعرض “نورة تبتكر”

نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات اليوم مسابقة ومعرض “نورة تبتكر” تحت إشراف إدارة الملكية الفكرية التابعة لعمادة البحث العلمي بالجامعة، بحضور عميدة الكلية الدكتورة عهود الفارس وعدد من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطالبات.
وهدفت المسابقة إلى تقديم الدعم والمساندة للمبتكرات من منسوبات الجامعة وتشجيعهن على طرح ابتكاراتهن العلمية لتطويرها حتى تصبح ذات أصالة وقابلة للتسجيل والحماية لدى الجهات المختصة في المملكة أو الجهات الخارجية، إضافة إلى تهيئة بيئة عمل إبداعية لتصنيع الابتكارات كنماذج أولية من خلال فاب لاب جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.
وتخلل المعرض عرض لأعمال الطالبات من كليتي علوم الحاسب والمعلومات، والهندسة، بالإضافة إلى مشاركة معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، حيث شاركت كلية علوم الحاسب والمعلومات بـ (22) مشروع، وشاركت كلية الهندسة بـ (7) مشاريع، وأخيراً شارك معهد تعليم اللغة العربية بـ (3) مشاريع، وسوف يتم تحكيم الأعمال المقدمة من قبل لجنة تحكيم إدارة الملكية الفكرية وسيتم إعلان النتائج في يوم الاثنين 25 رجب 1440هـ.
وأكدت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتورة عهود الفارس على أهمية دور الكلية باستضافة مثل هذه المشاريع في دعم الابتكار والتميز، ونشر الوعي والثقافة بين منسوبات الكلية وطالبات الجامعة.
ويأتي ذلك نظراً لأهمية الاختراعات والابتكارات التي تؤيد رؤية 2030 الداعمة للتطور والإنجاز في الجانب الرقمي والمهني، وأهمية دور المرأة في تقديم المساهمات والإنجازات التي تدعم نهضة الوطن.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا