تعليم صبيا يحتفي باليوم العالمي للشعر ويختار “النعمي” شخصية العام

تضمن أصبوحة شعرية وبحضور أكثر من ٤٠٠ من محبي الشعر والأدب

احتفت إدارة تعليم صبيا اليوم ، بفعاليات اليوم العالمي للشعر ، بحضور مدير التعليم الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي , ومساعد مدير التعليم الأستاذ ربيع بن مهدي عطية , وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين بمنطقة جازان، وذلك على مسرح الإدارة.

وبدأ الحفل الخطابي المقام بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى مدير التعليم بصبيا كلمة رحب في مستهلها بالحضور , مبرزاً أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للشعر , لما للشعر من دور هام في التعبير عن المشاعر ونقل الصور الحقيقية لحاضر وتاريخ وإرث الأمم وما حققته من إنجازات في شتى المجالات لآلف السنين جيل تلو الأخر.

وأوضح أهمية الشعر لاحتوائه لتجارب الإنسانية في مختلف العصور والأزمان والحضارات واللغات والثقافات , مشيراً إلى أهم وظائف الشعر التي جعلت منه الوسيلة الأكثر استخدام في التعبير عن المشاعر ومشاكل الحياة من خلال تصوير المعنى والتعريف بالأحداث والمناسبات والشخصيات.


وأكد حرص إدارة التعليم بمحافظة صبيا على الاحتفاء باليوم العالمي للشعر , والتعريف بالشعر والشعراء وتكريم كل من أنجز وأبدع في الشعر وغيرها من المجالات الأدبية والثقافية من أبناء المنطقة , مستعرضاً مكانة الشعر في حياة وإرث الشعوب خاصة العربية منها وحفظ اللغة وسلامة اللسان، وأضاف “الحازمي” أن الشعر هودفق المشاعر الإنسانية الحساسة، والنابضة بالحب والحياة والخير والسلام، وأنه رسالة محبة للعالم أجمع، وخلاصة وتجربة الإنسان في الحياة، مقدماً شكره لكافة المشاركين والمشاركات في يوم الشعر العالمي.

عقب ذلك ومن خلال شخصية هذا العام والتي عُنونَ لها بباقون وإن رحلوا، كرم مدير تعليم صبيا الشاعر المرحوم الأستاذ على بن أحمد النعمي والذي يعد من كبار الشعراء والأدباء والمثقفين بمنطقة جازان ، وفي وقفة وفاء واحتفاء بأرباب الشعر أيضا تم تكريم الشاعر الأستاذ أحمد بن إبراهيم الحربي بمناسبة فوزه بجائزة جازان للتفوق والإبداع لهذا العام ، وشاعر الوطن الأستاذ علي بن محمد صيقل، والشعار والأديب الأستاذ محمد بن عبده شبيلي، ورئيس نادي جازان الأدبي الأستاذ حسن بن أحمد الصلهبي بعد فوز إصداره المخبوء في خد القناديل بجائزة وزارة الإعلام للكتاب لعام ٢٠١٩.

إثر ذلك , بدأت الأصبوحة الشعرية التي شارك بها الشعراء إبراهيم حلوش , وعصام فقيري , ودغيثر الحكمي، والشاعرتان سهام عريشي , وداليا معافا , حيث نالت نصوصهم والتي تضمنت قصائد شعرية في مختلف أغراض الشعر استحسان الجمهور والذي بلغ أكثر من ٤٠٠ من البنين والبنات.

كما كان للأصوات الواعدة حضور حيث ألقت الطالبة جنى حجاب الحازمي بعض إبداعها الشعري، كما ألقى الطالب علي مريع أحد نصوصه. وفي ختام الفعاليات كرّم مدير التعليم ومساعده الأستاذ ربيع بن مهدي عطية والدكتور أحمد بن يحي البهكلي المشاركين والمشاركات واللجان العاملة في حفل الاحتفاء بيوم الشعر العالمي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا