الجمال والديكورالطب والحياة

تعزيز ثقافة سلامة المرضى ورشة عمل بـ”التجمع الصحي الأول”

عقد التجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض، ورشة عمل عن ثقافة سلامة المرضى بمدينة الملك سعود الطبية، بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع د.صالح بن عبدالله التميمي، ومدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى د.عبدالاله هوساوي، وقيادات المنشآت الطبية التابعة للتجمع.

وأوضح الرئيس التنفيذي للتجمع الأول د.صالح التميمي بأن الورشة تأتي في وقت هام جدًا، حيث يتطلب على الجميع التركيز على تعزيز سلامة المرضى.

وقال د. التميمي أن ورشة العمل التي نظمها التجمع الصحي الأول، تأتي بعد فعاليات الأسبوع العالمي لسلامة المرضى حين عقدت القمة الوزارية الرابعة، التي كانت تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وبحضور معالي وزير الصحة، وصدر عنها إعلان جدة لسلامة المرضى، حيث تأتي تماشيًا مع برنامج التحول الوطني 2020، وأهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه، تحدث المدير العام للمركز السعودي لسلامة المرضى د.عبدالإله هوساوي في محاضرة استعرض فيها سبل تعزيز مفاهيم ومبادئ سلامة المرضى وطرق تحسين ممارسات سلامة المرضى لتوفير خدمات رعاية صحية بجودة عالية وخالية من الضرر.

وأضاف د.هوساوي بأن سلامة المرضى تعد إحدى أهم أولويات منظومة الصحة لكونها حجر الأساس في منظومة الخدمات الصحية.

وقدم د.هوساوي شكره الجزيل لقيادات التجمع الصحي الأول ولمدينة الملك سعود الطبية في احتضانها ورشة العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88