وكيل إمارة جازان للتنمية يدشن الحملة الخليجية الرابعة للتوعية بالسرطان ..

دشن وكيل إمارة منطقة جازان للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي ، بمكتبه في الإمارة اليوم ، الحملة الخليجية الرابعة للتوعية بالسرطان 2019 ، التي أطلقها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار (40×40)، بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان .

جازان – العلاقات والاعلام :

وأكد وكيل الإمارة للتنمية القصيبي عقب التدشين ، أهمية الحملة في التوعية بمخاطر المرض وطرق الوقاية منه ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في تحقيق اهدافها الإنسانية بما تعود على المرضى والمستهدفين بالنفع والفائدة.

من جانبه أوضح نائب رئيس مكتب الجمعية بمنطقة جازان الدكتور زكريا بن يحي عباس ، أن تنفيذ الحملة يأتي بالتنسيق مع المركز الخليجي لمكافحة السرطان التابع لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، وعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية ذات النفع العام.


مبينا ان الحملة تتضمن تنفيذ عددا من البرامج والندوات والمعارض التوعوية والهادفة للحملة والتعريف بكافة مراحلها بعدة جهات ومجمعات وكليات ومدارس ومكاتب الضمان بمختلف محافظات المنطقة .


وأشار إلى أن الحملة تشمل توعية الجنسين وتهدف إلى رفع الوعي لدى المواطنين لحماية الصحة العامة المهنية، والتشجيع على حماية البيئة مثل الماء والغذاء والهواء، وتجنب عوامل الخطر التي تساهم في زيادة نسبة الإصابة بمرض السرطان، ورفع مستوى الوعي بخصوص الكشف المبكر عن السرطان وأهميته في تحسين ورفع فرص العلاج والشفاء، فضلاً عن تفعيل البرامج الوطنية الهادفة لمكافحة السرطان.
حضر التدشين مدير العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي المكلف بالامارة عادل بن أحمد الزائري.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا