وزير الصحة يكلف سلطان الشايع رئيسًا تنفيذيًّا للتجمع الصحي بالقصيم

أصدر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قرارًا بتكليف الدكتور سلطان بن سعود الشايع رئيسًا تنفيذيًّا للتجمع الصحي بمنطقة القصيم.

وأعرب الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان الشايع، عن خالص شكره وتقديره الأميرَ الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم؛ على دعمه واهتمامه بتطوير القطاع الصحي بالمنطقة، كما قدَّم شكره لنائب أمير المنطقة الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم.

وثمَّن الشايع لوزير الصحة هذه الثقة، متطلعًا إلى تحقيق الأهداف المنشودة التي تأتي انطلاقًا من رؤية المملكة 2030؛ لرفع كفاءة الخدمات الصحية وتسهيل حصول المواطنين عليها.

كما قدَّم الشايع شكره إلى المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي، مؤكدًا أن التجمع الصحي سيعمل بجانب صحة المنطقة، بمتابعة من رئيس وأعضاء مجلس إدارة التجمع؛ للوصول إلى أفضل الخدمات الصحية.

يُذكَر أن برنامج التحول الوطني يهدف إلى الارتقاء بالرعاية الصحية؛ وذلك بالعمل على إعادة هيكلة القطاع الصحي ليكون نظامًا فعَّالًا يحقق تطلعات المواطنين، فضلًا عن الوقاية من الأمراض بتطبيق نموذج الرعاية الصحية الحديثة المعنيِّ بالوقاية من الأمراض قبل وقوعها، وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية بضمان التغطية المثلى والارتقاء الشامل بجودة الخدمات المقدمة.

ويستهدف البرنامج أيضًا تقديم خدمات صحية إلكترونية بالحلول الرقمية، ورفع مستوى الخدمات الصحية باتخاذ ما يلزم من خطوات عملية للتركيز على رضا المستفيدين من المواطنين والمواطنات عبر تطبيق واتباع أفضل المعايير الدولية في المجال الصحي، ومن خلال كوادر وأطقم طبية مؤهلة على أعلى مستوى يمكنها تقديم الخدمات التي تحقق مطالب البرنامج بشكل أفضل.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا