أخبار حصرية

جمعية الكشافة تحتفي بيوم الأخوة الكشفية العربية

أقامت أمانة جمعية الكشافة العربية السعودية يوم أمس، احتفالية بمقرها في الرياض، احتفاءً بيوم الأخوة الكشفية العربية، الذي يوافق ذكرى تأسيس جامعة الدول العربية عام ١٩٤٥م؛ حيث اختارت له المنظمة ذلك التاريخ عرفانًا بالدور الرائد للجامعة في الاعتراف بالمنظمة الكشفية العربية، ودعمها المستمر للحركة، ترسيخاً لعرى الأخوة والوحدة العربية.

الرياض/ مبارك الدوسري

وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي، أن قطاعات الجمعية نفذت العديد من الفعاليات التي تهدف إلى ترسيخ الأخوة العربية بين منسوبي الكشفية للوصول إلى الهدف الأسمى من الكشافة في إعداد المواطن الصالح، والمشاركة الإيجابية مع المجتمع لتلبية مطالبه واحتياجاته.

وأبان أن من أبرز هذه الفعاليات الالتقاء ببعض الكشافة العرب المشاركين في المهرجان الكشفي السابع للكشافة الجوية العربية والمصرية، والمقام بأبي قير بالإسكندرية، وكذا المشاركين في السيمنار الكشفي والقمة الكشفية العربية المنعقدة بالقاهرة.

وأفاد الدكتور الحربي أنه بهذه المناسبة قام الكشافون والجوالة والقادة بتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي لكسب مزيد من الأصدقاء، والتواصل مع زملائهم العرب الذين سبق وأن التقوا بهم في مختلف المناسبات، ودعوة الفتية والشباب من غير الكشافين إلى المشاركة في أنشطة خدمة وتنمية المجتمع التي ينفذها الكشافة، ومنها المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88