الفول المدمس يساعد في القضاء على التوتر والإجهاد

هل فكّرت يوماً في فوائد الفول المدمس للصحة، وهل تعلم انه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، إضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية؟

يشير الدكتور أحمد بيبرس، استشارى التغذية، إلى أن الفول المدمس يساعد في القضاء على التوتر والإجهاد اللذين قد يصيبان الجسم، كما أنه يحتوي على مركبات كيماوية تقاوم السرطان، وتناوله في الصباح يمدّ الجسم بالعديد من المواد الغذائية، بالإضافة لكونه مفيدا للقلب، حيث يزيد مستوى الكوليسترول بالدم، ويخفّض الفول المدمس من ضغط الدم، ويحافظ على مستوى السكر.

كما أكد بيبرس أن الفول المدمس يساعد على تقوية مناعة الجسم بجانب كفاءته في مقاومة الإمساك، ويعمل على زيادة إدرار البول. ومما لا يعلمه الكثيرون أن تناول الفول مضاف إليه البندورة والبصل والزيت والخبز يجعل منه وجبة غذائية متكاملة، والفول علاج فعال للأنيميا (فقر الدم)، كما أنه مطهر فعال للمعدة، إضافة إلى انه غني بالحديد والأملاح المعدنية.

وتابع استشارى التغذية قائلا: “نظراً لقلة ثمن الفول فهو يناسب جميع الطبقات، كما أنه يساعد وبفاعلية في إمداد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية، وينصح بتناوله في وجبة الإفطار مع تناول طبق من السلطة التي تفيد الجسم وتمده بالعديد من العناصر الغذائية”‏

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا