اعتماد الموهوبين والموهوبات من الإدارة العامة للطائف

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة بإدارتي الموهوبين والموهوبات أسماء الطلاب والطالبات المرشحين لاختبار نظام التسريع لعام ١٤٣٩/١٤٤٠هـ.

الطائف / د.سحر رجب

وقد تم ترشيح عدد “4” طلاب و” ٨”طالبات وفق آليات وإجراءات دقيقة ولجان عمل متخصصة لنظام التسريع المعتمد من الوزارة، وسيتم إجراء الاختبار في الوقت والموعد المحدد.

حيث يتيح نظام التسريع للطلاب والطالبات الموهوبين الذين أبدوا تفوقًا غير عادي الانتقال من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي، وكذلك الانتقال من الصف الأول متوسط إلى الصف الثالث متوسط وفق إجراءات محددة.

من جانبه، أكد المدير العام للتعليم طلال بن مبارك اللهيبي على اهتمام الدولة بهذه الفئة، وسعيها لتطبيق أفضل البرامج العالمية لهم، ولأهمية هذه البرامج والتي تعتبر نقلة نوعية في مسيرة الوزارة كونها تخدم هذه الشريحة وتهيئ لهم الانتقال الذي يتوافق مع قدراتهم العقلية والذهنية.

وأكد اللهيبي على ضرورة الاهتمام بالطلاب والطالبات في المدارس المعنية وتسهيل مهمة حضورهم للاختبار، مقدمًا شكره للقائمين على إدارة الموهوبين والموهوبات والإدارات المشاركة في نظام التسريع ولجهودهم في إنجاح البرنامج.

يذكر أن الطلبة المرشحين هم: أسامة ناصر العوفي، ريان ضيف الله الزايدي، معاذ نايف المالكي، أحمد سلطان السليماني، أسماء سيف الدين علي، ألين سالم الزهراني، دانة فهد الحميدي، رسيل محمد آل سيف، ريما بندر الزايدي، لمار عبد الله المالكي، همس ناصر الثقفي، مرام محمد بارحيم.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا