البيت والأسرةمواقف طريفة

رابطة أملج البيئية تنظم ندوة للحفاظ على البيئة

انطلاقاً من مبدأ التعاون بين الروابط التطوعية والهيئات والمؤسسات الحكومية، نظمت رابطة أملج البيئية بالتعاون مع المعهد الثانوي الصناعي بأملج صباح اليوم الأحد ١٧/ ٧ /١٤٤٠هـ، على مسرح المعهد ندوة تثقيفية عن الحفاظ على البيئة بعنوان (لا تترك أثرا).

أملج / نوف الصويلح

قدمها كلٌ من المهندس مروان محمد عايد المرواني عضو رابطة أملج البيئية، والأخصائي راكان النجار رئيس قسم الصحة العامة بمستشفى أملج العام، والأستاذ هشام عبد الله المنزلاوي مدير وحدة الثروة السمكية بالمحافظة، وذلك ضمن مشاركات الرابطة لفعاليات أسبوع البيئة الـ٤٠.

حيث تناول المرواني في بداية اللقاء التعريف بمعنى الصداقة بين الإنسان والبيئة بتحديد سلوكيات وخطوات يجب أن يتخذها الإنسان في التعامل مع البيئة من حوله، وذلك في عدة نقاط ونماذج قُدمت في عروض تقديمية أخذ بشرحها والتحدث عنها في تفاعل جميل من الحضور، بعدها شارك الدكتور ركان النجار بإشارته إلى الدور التكاملي للبيئة وتأثيرها على الصحة العامة، وقال إن الإهمال وبعض المخالفات البيئية قد تؤدي إلى أضرار صحية تتسبب في أمراض تهدد حياة الإنسان.

وفي مداخلة موجزة على هامش الندوة بيّن مدير وحدة الثروة السمكية المنزلاوي للحضور ما تحتويه مياه وشواطئ البحر الأحمر من مكون أحيائي متنوع وخلاب، وعن ما تتعرض له هذه الأحياء من عبث وتدمير نتيجة تصرفات البعض غير المسؤولة، مبينا أنه يجب أن نحافظ على هذا المكونات الرائعة التي تنعكس ديمومتها إيجاباً على الحياة والبيئة من حولنا.

وفي ختام الندوة قدم المهندس أحمد حامد الحربي مدير المعهد الصناعي باملج شكره وامتنانه لرابطة أملج البيئية، ممثلة برئيسها الأستاذ عبد الرحمن سليمان الفايدي، على ما تقدمه الرابطة من جهود مباركة في نشر ورفع مستوى الوعي الإيجابي تجاه البيئة بين أطياف المجتمع، بعدها سلم الحربي شهادة التقدير للمشاركين في الندوة متمنياً للجميع المزيد من التقدم والعطاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88